الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

لجنة أولياء تيراسنطة عكا تدعو لمقاطعة انتخابات لجنة الأصدقاء والأب كويريكو يحذر

كل العرب
نُشر: 22/01/14 10:47,  حُتلن: 14:30

مجموعة اولياء امور الطلاب:

تم وبشكل سافر منع العديد من الاهالي بالمشاركة في الترشيح والانتخابات للجنة وذلك بحجج واهية ولحاجة في نفس يعقوب 

ندعو جميع اهالي وأولياء امور طلاب مدرسة تيراسنطة عكا الى عدم المشاركة في "الانتخابات" بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 24.01.2014

ما زلنا عند موقفنا ومطالبتنا بإقامة لجنة اولياء امور طلاب وفتح مجال الترشح لجميع الاهالي دون استثناء ونرفض سياسة التمييز والتفرقة المتبعة اليوم من قبل ادارة المدرسة


قدس الأب كويريكو كاليلا مدير المدرسة:

لا توجد جلسة يوم الجمعة القادم لأننا قمنا بإرجاء الجلسة كون الدستور تحت الدراسة ولم ننته منه بعد

هنالك أحد أولياء أمور الطلاب الذي لا يدفع ويختلق المشاكل ويشجع الآخرين على عدم الدفع أيضا يريد إحداث تشويه لسمعة المدرسة

مجموعة أصدقاء مدرسة تيراسنطة عكا في بيانها:

نوايانا الصادقة كانت وما زالت، باب التعاون مع المدرسة وإدارتها المفتوحه للتعاون المستقبلي

منذ اللحظه الاولى قمنا على العمل لنص دستور شامل لمجموعة الأصدقاء هدفه لمّ الشمل لخدمة طريق العلم ورسم خارطة الطريق للإرتقاء بالمدرسة للأفضل

 


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة تيراسنطة عكا دعت الى لمقاطعة اجتماع اختيار "لجنة اصدقاء المدرسة" المقررة يوم الجمعة. وجاء في بيان للجنة عممه مكتب جلال بنا: "في اعقاب التطورات الاخيرة التي حصلت (وتحصل) في مدرسة تيراسنطة عكا القديمة، والتي ادت مؤخرا الى قرار ادارة المدرسة اقامة لجنة (موالية لها) سميت "لجنة اصدقاء المدرسة" وبعد ان تم نقاش الامر بين مجموعة الاهالي التي بادرت للحراك منذ بداية السنة الدراسية الحالية للمطالبة بحقنا وحق ابنائنا الطلاب بإقامة لجنة اولياء امور للطلاب كما ينص ويلزم قانون وزارة المعارف ومنشور مدير عام وزارة المعارف، وبناءا على اقرار ادارة المدرسة اختيار وتعيين "لجنة اصدقاء المدرسة" موالية لإدارة المدرسة لتكون التفافا على حقنا كاهل وبديلا لانتخابات لجنة اولياء امور طلاب كما متبع في كافة مدارس البلاد، فإن مجموعة اولياء امور الطلاب التي بادرت للحراك في المدرسة منذ بداية السنة الدراسية الحالية وعقدت العديد من الاجتماعات وبتواصل مع وزارة المعارف على اعلى مستويات، تدعو جميع اهالي وأولياء امور طلاب مدرسة تيراسنطة عكا الى عدم المشاركة في "الانتخابات" -والتي هي تعيين وليس انتخابات- والتي ستقام بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 24.1.2014 وتعتبر ان الامر يمس بالطلاب والأهالي والمدرسة خاصة وان هناك قائمة معروفة مسبقا تم اقرارها وفق المعلومات المتوفرة لدينا لتكون "لجنة أصدقاء" اضافة الى انه تم وبشكل سافر منع العديد من الاهالي بالمشاركة في الترشيح والانتخابات للجنة وذلك بحجج واهية ولحاجة في نفس يعقوب".


الأب كويريكو بعدسة العرب.نت

وأضاف البيان: "رفضنا ونرفض هذا التصرف ونعتبره مسا سافرا بنا كأهالٍ، ومسا بطلابنا ونطالب بانتخابات حرة ونزيهة تكون مفتوحة لجميع الاهالي وغير مقتصرة على فئة تعتبر نفسها مقربة من ادارة المدرسة. بدورنا نحن مجموعة الاهالي التي بدأنا بالحراك نؤكد اننا ما زلنا عند موقفنا ومطالبتنا بإقامة لجنة اولياء امور طلاب وفتح مجال الترشح لجميع الاهالي دون استثناء ونرفض سياسة التمييز والتفرقة المتبعة اليوم من قبل ادارة المدرسة ومن هنا فنحن ندعو جميع الاهالي عدم المشاركة في الانتخابات التي معروفة نتائجها مسبقا وعدم حضور الاجتماع المذكور ونطالب بإلغاء ما يمسى "انتخابات لجنة الأصدقاء" وإقامة انتخابات حرة نزيه مفتوحة لمشاركة جميع الاهالي كما ينص القانون. وبدورنا نؤكد اننا تابعنا وسنتابع هذه القضية وقضايا اخرى مع الجهات المختصة منها دائرة المعارف في البلدية ووزارة المعارف وإدارة مدارس تيراسنطة في البلاد" الى هنا نص البيان.

تعقيب الأب كويريكو كاليلا
وقال قدس الأب كويريكو كاليلا مدير المدرسة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا توجد جلسة يوم الجمعة القادم، لأننا قمنا بإرجاء الجلسة كون الدستور تحت الدراسة ولم ننته منه بعد، وما أن نعدّه حتى نعيّن جلسة". وأضاف ردا على أسئلتنا: "توجد مجموعة صغيرة جدا من أولياء الأمور والتي تشكل قرابة الـ5% من مجمل أولياء أمور الطلاب، يدعون الى مقاطعة الجلسة، ولكننا نحن من قام بتأجيل الانتخابات لاختيار لجنة الأصدقاء".

وفي رده على سؤالنا بخصوص الإدعاءات المتعلقة بعدم فتح المجال امام الجميع للترشح، أكد الأب كويريكو كاليلا بالقول: "ليس صحيحا، فأنا لم اتحدث عن هذا الوضوع. هنالك أحد أولياء أمور الطلاب الذي لا يدفع ويختلق المشاكل ويشجع الآخرين على عدم الدفع أيضا. يريد أن يركب القطار وإحداث تشويه لسمعة المدرسة، فهو يستفيد من المدرسة، يأكل ويلقي حجرا في البئر، ولكن يوجد حدود لكل شيء، ومع ذلك لم أصرح أي شيء بهذا الخصوص بشكل رسمي" وفقا لأقواله.

بيان مجموعة أصدقاء مدرسة تيراسنطة عكا
وفي السياق عممت مجموعة أصدقاء مدرسة تيراسنطة عكا بيانا جاء فيه: "إلى حضرة أولياء أمور طلاب مدرسة تيراسنطة المحترمين: ليس خفيا ً عن أحد، محاولات اللجنة المبادرة لإقامة مجموعة أصدقاء مدرسة تيراسنطة عكا لرأب الصدع في المدرسة والنوايا الصادقة، لإقامة هيئة تمثيلية تعبر عن رغبات جميع أولياء أمور الطلاب. منذ اللحظه الاولى قمنا على العمل لنص دستور شامل لمجموعة الأصدقاء هدفه لمّ الشمل لخدمة طريق العلم ورسم خارطة الطريق للإرتقاء بالمدرسة للأفضل وخدمة جميع الطلاب وتطوير إقليم أفضل".

وتابع البيان: "على هذا الأساس وبعد تلقينا للأصداء الطيبه من أغلبية أولياء أمور الطلاب وإدارة المدرسة، دعينا في منشورنا في كانون أول الى عقد إنتخابات نزيهة ومفتوحة يوم 17.01.14، لكن وبسبب تزامن الموعد مع العطلة المدرسية إرتأينا تغيير الموعد ليوم 24.01.14. ونتيجه عدم التوافق حالياً في نص دستور متفق عليه مع إدارة المدرسة وبسبب إصرارنا على مقترحاتنا المنصوصة في الدستور، نرى أنه لا مكان لإقامة الإنتخابات في الوقت الحالي".

وختم البيان: "ليكن معلوماٌ للجميع أنّ نوايانا الصادقة كانت وما زالت، باب التعاون مع المدرسة وإدارتها المفتوحه للتعاون المستقبلي" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة