الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

صور باهر: محاضرة طبية عن تلوث الهواء داخل الأماكن المغلقة

كل العرب
نُشر: 22/01/14 00:04,  حُتلن: 00:07

استهل اللقاء الدكتور محمود النجار المدير الطبي لمركز صور باهر الطبي، مرحبا بالحضور الكريم وشاكرا الشركة الراعية لهذا اليوم

نظم مركز صور باهر الطبي كلاليت اليوم الثلاثاء، محاضرة طبية عن الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء الداخلي – المنزلي – بالتعاون مع شركة فلتركوين الشركة الرائدة والمختصة في مجال تنقية ومعالجة الهواء الداخلي ومنتجة جهاز الديفندر، وشارك في اليوم الطبي أكثر من 40 شخصا من منطقة صور باهر، إم طوبا، المشاهد، إم ليسون والغزيل. وقد قامت مسؤولة قسم التمريض الممرضة حنان حماد بالتنسيق والترتيب لهذا اليوم الطبي.



واستهل اللقاء الدكتور محمود النجار المدير الطبي لمركز صور باهر الطبي، مرحبا بالحضور الكريم وشاكرا الشركة الراعية لهذا اليوم.
وألقى مروان صالح مدير القسم الطبي في شركة فلتركوين الشرق الأوسط محاضرة قيمة عن تلوث الهواء المنزلي وسبل علاجه وعن أمراض الربو والحساسية، تحدث فيها عن ماهية مرض الربو، وأسبابه ومسبباته وسبل الوقاية والعلاج. وتكلم بإسهاب عن غبرة العثة أحد أهم مسبب لمرض الربو، وكيفية تجنبها، ثم تطرق الى أحدث الطرق المستخدمة لعلاج الربو والحساسية، وبين أنه استنادا الى جمعية طب الرئة الأمريكية أن أفضل طريقة لعلاج مرض الربو والحساسية هي تجنب مسبباته، وأشار أن " الوكالة الأمريكية لحماية البيئة تعتبر مشكلة تلوث الهواء المنزلي من إحد أخطر خمسة مشاكل صحية تؤثر سلباً على صحة الإنسان، وأن الهواء المنزلي ملوث من 2 -5 مرات عن الهواء الخارجي وقد تصل نسبة التلوث في الهواء المنزلي الى 100مرة".

الأخطار الصحية الناجمة عن التدخين السلبي

وشرح عن الأخطار الصحية الناجمة عن التدخين السلبي مثل أمراض السرطان وأمراض الجهاز التنفسي وأمرض القلب والربو التي تصيب غير المدخنين نتيجة التدخين السلبي، وبين ان" الدراسات الطبية تعتبر التدخين أكبر مسبب للموت في العالم، في كل عام يموت 10000 شخص في البلاد بسبب الأمراض المرتبطة مثل السرطان، أمراض القلب والأمراض التنفسية، ومن بينهم 1500 شخص نتيجة التدخين السلبي".
وتحدث بشكل خاص عن تلوث الهواء بمنطقة صور باهر بسبب جدار الفصل وحرق النفايات وكثرة الحركة العمرانية والبناء في المنطقة وما يسببه ذلك من مشاكل صحية تنعكس سلبا على مرضى الربو والحساسية والاشخاص الاصحاء.كما وتحدث عن جهاز الديفندر الجهاز الطبي الأول والوحيد في البلاد المصادق عليه من قبل ال FDA (الإدارة الأمريكية لصناعة الغذاء والدواء) ووزارة الصحة. وتطرق الى الأهمية الطبية للديفندر في معالجة مرض الربو والحساسية من خلال التخلص من مسبباتها. كما وشكر منتصر أبو الفيلات ممثل القسم الطبي لشركة فلتركوين مركز صورباهر الطبي ممثلا بالدكتور محمود النجار المدير الطبي والطاقم الطبي لحرصهم على إقامة مثل هذه الايام الطبية.
وفي نهاية اليوم الطبي، شكر حسين البسيط المدير الإداري لمركز صور باهر الطبي الحضور الكريم لحسن استماعهم وتفاعلهم مع هذا اليوم الطبي من خلال إشتراكهم في النقاش وطرح الأسئلة حول هذا الموضوع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY