الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

سقوط ستة شهداء فلسطينيين في سوريا بعد استهداف الطيران الحربي لدرعا

كل العرب
نُشر: 21/01/14 07:20,  حُتلن: 14:33

مصادر فلسطينية:

مخيم درعا من أوائل المخيمات الفلسطينية التي دخلت في الأحداث الدائرة في سورية نظرا ً لانطلاق شرارة الثورة السورية من مدينة درعا

تم إخراج الطفلة حلا ادريس البالغة من العمر عام ونصف رفقة والدتها من المخيم ونقلت الى مشفى يافا التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني للعلاج

أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد ستة لاجئين فلسطينيين في سوريا، اثر استهداف الطيران الحربي "الميغ" مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في سوريا. وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا استشهاد حسن رويلي، وعمر رويلي (طفل)، عمار ياسر ذيب (طفل)، شادي برماوي (طفل)، وطفلة مجهولة الأسم من عائلة رويلي، وعذاب خليفة، وجميعهم من ابناء مخيم درعا.

يذكر أن مخيم درعا من أوائل المخيمات الفلسطينية التي دخلت في الأحداث الدائرة في سورية نظرا ً لانطلاق شرارة الثورة السورية من مدينة درعا، ولحق المخيم دماراً كبيرا ً نتيجة تعرضه لغارات جوية عديدة وسقوط قذائف الهاون على معظم مناطقه، ماأدى إلى تشريد الغالبية العظمى من السكان.
يعيش المتبقين من أهالي المخيم حالة من الخوف والهلع بسبب الانتشار الكثيف للقناصة في المناطق المطلة على حاراته وشوارعه، ما أدى إلى حصاره وعدم القدرة على التحرك بحرية خوفاً من استهداف القناصة الذين يطلقون النار على أي شيء متحرك في الشوارع.

المساعدات لأهالي مخيم اليرموك
وأكد تقرير مجموعة العمل دخول 400 سلة غذائية من المساعدات لأهالي مخيم اليرموك، ليصير إلى استلامها من ناحية شارع راما في أول المخيم، ويذكر أن المساعدات قد ضمت بالاضافة إلى المواد الغذائية 100 علبة حليب "نان واحد" و100 علبة حليب "نان اثنين" وأدوية خاصة بمرضى السكري والضغط، إلا أن التقرير أشار الى عدم توزيع أكثر من 62 حصة نظرا ًللتعقيدات الأمنية المتبعة في عملية التوزيع.
وفي سياق متصل تم إخراج الطفلة حلا ادريس البالغة من العمر عام ونصف رفقة والدتها من المخيم ونقلت الى مشفى يافا التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني للعلاج.

المخيمات المشتعلة 
يستقبل مخيم جرمانا قرابة الـ 5000 عائلة نازحة من أبناء المخيمات المشتعلة وخاصة من أبناء مخيم اليرموك والحسينية والسيدة زينب وسبينة والذيابية، إلا أن الوضع الاقتصادي المتردي أصلا ً في المخيم والمترافق مع زيادة الأعداد الوافدة إليه وارتفاع نسبة البطالة أدى إلى تفاقم معاناة سكانه.
ويذكر أن مخيم جرمانا قد بدأ مؤخرا ًيشهد سقوط قذائف في محيطه نتيجة موقعه على طريق مطار دمشق الدولي ومنطقة الغوطة.
يستضيف مخيم خان دنون الآلاف من أبناء المخيمات التي تشهد تدهور أمني وخاصة من أبناء مخيم اليرموك والحسينية والسيدة زينب وسبينة، نظراً لعدم انخراطه بالأحداث الدائرة في سورية بشكل مباشر، إلا أنه سجل حدوث بعض الاشتباكات بداخله بين مجموعات من الجيش الحر والجيش النظامي، أدت إلى إصابة عدد من أبناء المخيم، ولقد سجل سقوط ستة شهداء من أبناء المخيم حوالي النصف منهم قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
234531.92
BTC
0.52
CNY