الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

همام منصور من الطيرة: المدرسة أخطأت بعلامتي ولم أحصل على شهادة بجروت

منى عرموش -
نُشر: 20/01/14 19:01,  حُتلن: 07:12

الطالب همام منصور :

هذه المشكلة سببت لي إزعاجا كبيراً واذا لم يتم معالجتها في الوقت المحدد ستكون هذه المشكلة عائقاً امام إكمال مشواري التعليمي وعرقلته ناهيك عن هدم مستقبلي العلمي نتيجة خطأ لست أنا المسؤول عنه

لا اعرف كيف يمكن ان تقع مثل هذه الاخطاء الفادحة من هذا المنطلق اتوجه للمسؤولين في وزارة المعارف وعلى رأسهم عبد الله خطيب لمساعدتي ومعالجة مشكلتي، خاصة انها ليست معقدة لا سيما انني على حق وكل الأوراق تشير الى ذلك

ادارة المدرسة :

موضوع الطالب همام منصور قيد المعالجة مقابل مدير قسم الامتحانات في وزارة المعارف موشيه ديكالو وذلك بناء على طلب الإدارة وتعمل المدرسة كل ما بوسعها لتصحيح الخطأ غير المقصود الذي لحق بالطالب

الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:

مدير قسم الامتحانات اجتمع مع مديري المدارس الثانويّة في لواء المركز في الأسبوع المنصرم والتقى بمدير المدرسة المربّي محمد قاسم وأوضح له بشكل قاطع بأنّ الرسالة التي قدّمت لم تكن دقيقة من ناحية المعطيات والعلامات وأرقام النماذج ولهذا طلب منه تقديم رسالة جديدة مع تفصيل الأسباب لحدوث هذه الأخطاء

أعرب الطالب همام منصور من سكان مدينة الطيرة، عن تخوفه وقلقه الشديد، مدعياً بأنه تم تغيير علامته الواقية  مما حرمه من الحصول على شهادة بجروت كاملة. مشيراً الى أن هذا الموضوع خطير جداً بالنسبة له وقد يؤدي الى هدم مستقبله ونفسيته" كما قال.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب من الطالب همام منصور الذي تخرج من ثانوية عتيد على اسم ابراهيم قاسم قال: "عندما ذهبت الى المدرسة لإستلام شهادة البجروت، فوجئت بأنها غير كاملة وذلك بسبب تغيير حصل في علاماتي الواقية، وتسجيل علامات غير صحيحة في عدة مواضيع بدلاً من العلامات الأصلية التي كنت قد حصلت عليها. وفوجئت من هذا الأمر ولم اصدق ما رأيته، فقد تم تغيير علاماتي دون علمي، حيث حصلت على علامة 80 في اللغة العبرية وسجلت لي علامة 12، اما في اللغة الانجليزية فعلاماتي الاصلية هي 55 بينما سجل لي علامة 35، كذلك الامر في موضوع اللغة العربية، حيث أن العلامة التي حصلت عليها هي 76 وسجل لي علامة 30. وبعد أن رأيت ما حصل توجهت الى الجهة المسؤولة عن البجروت في المدرسة وقالوا لي بأنه وقع خطأ في تسجيل العلامات، وعليه فقط طلبت منهم مستنداً يبين العلامات الأصلية التي حصلت عليها، كما أن ادارة المدرسة اكدت لي بأنها تعالج الموضوع عن طريق وزارة المعارف منذ أشهر، وأن سبب التأخير في تلقي الرد هو أن عشرات الطلاب من مختلف البلدان يواجهون نفس قضيتي. لكني سئمت من هذا الوضع، اذ لا يعقل انه حتى هذا اليوم لا توجد اجابة او تصحيح للخطأ الذي حصل".
واستطرد قائلا:" هذه المشكلة سببت لي إزعاجا كبيراً، واذا لم يتم معالجتها في الوقت المحدد ستكون هذه المشكلة عائقاً امام إكمال مشواري التعليمي وعرقلته، ناهيك عن هدم مستقبلي العلمي نتيجة خطأ لست أنا المسؤول عنه. لا اعرف كيف يمكن ان تقع مثل هذه الاخطاء الفادحة. من هذا المنطلق اتوجه للمسؤولين في وزارة المعارف وعلى رأسهم عبد الله خطيب لمساعدتي ومعالجة مشكلتي، خاصة انها ليست معقدة، لا سيما انني على حق، وكل الأوراق تشير الى ذلك".
ويشار الى ان ادارة المدرسة قد كتبت وثيقة اوضحت فيها الخطأ الذي حصل بتسجيل العلامات، وبينت العلامات الأصلية للطالب التي كان من المفروض أن تسجل في وقتها.


الطالب همام منصور

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا: " د. موشه ديكالو  مدير قسم الامتحانات اجتمع مع مديري المدارس الثانويّة في لواء المركز في الأسبوع المنصرم والتقى بمدير المدرسة المربّي محمد قاسم وأوضح له بشكل قاطع بأنّ الرسالة التي قدّمت لم تكن دقيقة من ناحية المعطيات والعلامات وأرقام النماذج ولهذا طلب منه تقديم رسالة جديدة مع تفصيل الأسباب لحدوث هذه الأخطاء. وعندما تقدّم الرسالة ستلتئم اللجنة المسؤوله عن الموضوع في قسم الامتحانات كي تقرّر بشأن الطالب المذكور ".

تعقيب إدارة المدرسة
وجاء تعقيب ادارة المدرسة : "ان موضوع الطالب همام منصور قيد المعالجة مقابل مدير قسم الامتحانات في وزارة المعارف السيد موشيه ديكالو وذلك بناء على طلب إدارة المدرسة، وتعمل المدرسة كل ما بوسعها لتصحيح الخطأ غير المقصود الذي لحق بالطالب".


مدير المدرسة المربّي محمد قاسم 

 

مقالات متعلقة