الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

عزيزي آدم: مفاهيم خاطئة لبناء العضلات تعرف عليها

كل العرب
نُشر: 18/01/14 16:09,  حُتلن: 08:30

ما يجب عليك تجنبه حتى تحصل على أفضل نتيجة من تدريبات اللياقة والعضلات

إذا كنت تمارس التمرينات البدنية باستمرار ولا تشعر بأي تقدم ملحوظ في لياقتك البدنية وحجم عضلاتك، إليك مجموعة من النصائح التي قد تفيدك وتساعدك في تحقيق مبتغاك.

1) تناول كميات كبيرة من الطعام
تناول كميات كبيرة من الطعام بشكل يومي قد يعيق جسمك من النمو بالشكل اللازم والاستفادة من التمارين الرياضية باستمرار، فهذا الأمر يساعد بالفعل على كسب سعرات حرارية يتم حرقها في التدريبات، ولكن في نفس الوقت لا يمكن تناول كميات كبيرة من الدجاج والأرز نظراً لأن الفائدة ستقل هنا، وستجد جسمك يزداد ضخامة بشكل عشوائي، فتنظيم مواعيد الطعام والكميات التي تتناولها أمراً ضرورياً.

2) تناول كميات قليلة من الطعام
على الجانب الآخر، تناول كميات قليلة من الطعام يومياً لن يساعدك في إتمام التمارين الرياضية بشكل صحيح وستجد نفسك تشعر بالإرهاق والإجهاد بشكل دائم نظراً لأن جسمك لا يمتلك السعرات الحرارية اللازمة للاستمرار في صالة الألعاب الرياضية لمدة ساعتين مثلاً، كمية الطعام المتوازنة هي الحل الأمثل، وربما يجب عليك استشارة الطبيب بخصوص عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك بشكل يومي.

3) التعرض للضغط
الشعور بالإرهاق والتعب والتوتر كلها عوامل تجعلك غير قادر على الاستفادة من التمارين الرياضية نظراً لأن جسمك غير مستعد، وبالتالي يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلباً في عملية حرق الدهون والتخلص منها بالتمارين، لذلك يجب أن تتخلص من جميع الضغوط التي تحيطك، وتركز فقط في تمارينك عند الدخول للصالة الرياضية.

4) عدم وجود خطة تدريبية
لا يمكن الذهاب إلى صالة لألعاب الرياضية وممارسة التمارين الرياضية بشكل عشوائي والانتظار للحصول على جسم مثالي، فالتمارين الرياضية لا تأتي ثمارها إلا إذا تم تنفيذها بشكل صحيح وتحت إشراف شخص مختص ليعلمك بما يحتاجه جسمك، وكيفية تنفيذ كل تمرين بطريقة صحيحة دون الإضرار بعضلاتك.
 
5) توقعات خيالية
في بعض الأحيان، يحتاج الأمر إلى فترة زمنية طويلة نوعاً ما للشعور بالفرق بعد ممارسة التدريبات الرياضية، ولكن بعض البشر يصلون بسقف طموحاتهم إلى مناطق بعيدة للغاية، وهو ما يجعلهم يشعرون باليأس إذا فشلوا في الوصول إلى مرادهم، وهو أمر يؤثر على نفسية المتدرب بشكل سلبي، وربما يؤدي إلى توقفه عن ممارسة التمارين بشكل نهائي.

مقالات متعلقة