الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

عزيزي الشاب: ماذا تفعل إن كانت قصة شعرك سيئة؟

كل العرب
نُشر: 18/01/14 16:09,  حُتلن: 13:51

إليك ما يجب عليك فعله لمعالجة قصة الشعر السيئة سواء بواحدة جديدة أو بخطوات أخرى

موقف لا نحب أن نقع فيه، حين ينتهي مصفف الشعر من عمله ثم نجد نتيجة سيئة، كثير من السخرية وكثير من نظرات الدهشة ستلاحقنا، فكيف تعالج الأمر سريعاً؟

1) طالب بالحصول على تعديلات:
عندما تحصل على قصة شعر جديدة وتنظر في المرآة ولا يعجبك ما تراه، من حقك أن تطالب بتعديلها، إذا لم يستطيعوا فيجب أن تترك المكان فوراً، اذهب للحصول على عناية محترفة بالشعر، برغم إن هذا سيكلفك الكثير إلا أن هذا أفضل من محاولة إصلاحها بنفسك.

2) قم بتغيير التصفيفة المعتادة:
قصة الشعر الجديدة قد تكون مزعجة بالنسبة لتسريحتك الحالية، ولكنها قد تكون فرصة جيدة لتغيير تصفيفتك المعتادة، بالإضافة لذلك، فالقصات القصيرة جداً قد عادت مرة أخرى وأصبحت من الصيحات المفضلة للرجال، لذلك كن مستعداً للتحدي ولأخذ المخاطرة، قد تكون هذه إشارة لك لكي تغير القصة التي احتفظت بها لفترة من الزمن.

3) ارتدي قبعة:
ارتدي أي شيء يقوم بتغطية شعرك، من المحتمل أن شكلك سيظل سخيفاً ولكن هذا أفضل من أن تبدو كضحية لطفل 4سنوات بمقص، كما أن القبعة الجيدة قد تساعدك أن تبدو أنيقاً بزي مسائي، فليس الوضع سيئاً للغاية.

4)صبغة فاتحة اللون:
طريقة معتادة للتغطية على أي شيء هي القيام بشيء آخر أكثر جنوناً، شعرك قد فسد بالفعل، من الأفضل أن تستفيد من الوضع، يمكنك أن تصبغه بألوان فاتحة، الناس سيصدمون باللون الجديد حتى أنهم لن يلاحظوا القصة السيئة.

5) احلق رأسك تماماً:
إذا فشل كل شيء آخر يمكنك حلاقة شعرك تماماً، الرأس الحليقة قد تكون مثيرة، هذا بالطبع مالم تكن رأسك الصلعاء تبدو مثل حبة البطاطا! المصفف المحترف قد يستطيع إخبارك إذا كان رأسك يصلح لهذه الحلقة أم لا.

مقالات متعلقة