الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

آدم: تخلص من دهون البطن وحولها لعضلات بخطوات بسيطة

كل العرب
نُشر: 18/01/14 16:05,  حُتلن: 16:20

إليكم أهم النصائح التي تساعد المتدربين في الحصول على عضلات بطن قوية تظهر أجزاءها المقسمة بوضوح

عندما تتطرق للتمارين الرياضية التي تهدف إلى الحصول على عضلات بطن قوية ومقسمة باحترافية، يجب أن تتذكر أن التمارين العادية مثل الضغط ورفع الأوزان لن تساعدك في إتمام المهمة بنجاح، نظراً لأن منطقة البطن تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي يجب التخلص منها في البداية قبل ممارسة تلك التمارين.




1) تكرار التدريبات
للعمل على تقسيم عضلات البطن بطريقة احترافية، يمكنك ممارسة التمارين المعتادة لـ3 أيام متتالية دون الحصول على فترة راحة، وفي اليوم الرابع الذي يصادف منتصف الأسبوع، يجب تكرار تلك التمارين مرة أخرى بنفس الاستراتيجية لزيادة تأثيرها على منطقة البطن.

2) مواصلة التدريبات
بعد إتمام الخطوة الأولى، تحتاج إلى الاستمرار في التدريبات لفترة أطول من خلال الانتقال من تمرين لآخر دون الحصول على أي فترة راحة، واصل تدريباتك بنفس المجهود وقم بتناول أي مشروب أو عصير طبيعي لإعادة الطاقة لجسمك مجدداً والاستمرار في التمارين دون الشعور بالتعب أو الإجهاد.

3) العودة لنقطة البداية
الحصول على عضلات بطن قوية لا يتطلب التطرق لتمارين جديدة طوال الوقت، بل يعتمد في الأساس على حجم المجهود المبذول من قبل المتدرب، لذلك لا تفكر كثيراً في أن التكرار لن يؤدي إلى أي نتيجة مرضية، بل على العكس تماماً، فعضلات البطن تحتاج لنفس التمارين الرياضية باستمرار للاحتفاظ بالمظهر الاحترافي، وتقسيمها لـ6 مناطق مختلفة.

4) التخلص من الدهون
حتى وإن كنت تعاني من الدهون، ستحصل على عضلات بطن قوية بعد الخضوع لتلك التمارين لفترة طويلة، ولكن هنا يجب أن تجد طريقة أكثر إيجابية للتخلص من الوزان الزائد في منطقة البطن، حتى تتمتع بالمظهر الرياضي الذي تبحث عنه، وتستعرض عضلات بطنك القوية أمام جميع أصدقائك.

مقالات متعلقة