الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

نعمت نحف تغرس الأشجار في مدارس البلدة

كل العرب
نُشر: 17/01/14 09:55,  حُتلن: 10:25

الطلاب والمعلمون زينوا صدورهم بملصقات تحمل شعار المدرسة وتبرز احياء يوم الشجرة

انطلق طلاب ومعلمو المدرسة الى جولة في احضان الطبيعة حول القرية استمرت حتى ساعات ما بعد الظهر

وصل لموقع العرب بيان صارد عن مدرسة نعمت الثانوية في نحف، جاء فيه ما يلي:"قامت مدرسة نعمت الثانوية في نحف صباح يوم الخميس 16.01.204 بالإحتفال بيوم الشجرة، وذلك بإحياء برنامج فعاليات غنية ومتعددة. فقد إشتملت الحصة الاولى على تقديم فعالية صفية للمربيات والمربين في الصفوف، حيث وزعت خلالها مواد تثقيفية عن الأشجار وضرورتها في حياة الانسان، وعن الاشجار التي تميز طبيعة بلادنا على مرالعصور. وأثناء الحصة خصصت الادارة مجموعتين من الطلاب مع مجموعتين من المعلمين لزيارة مدارس القرية.

وتابع البيان:"قامت المجموعة الأولى بزيارة مدرسة الرسالة والتقت بمديرها، الاستاذ حسام عباس مدير المرحلة الثانوية فيها، وعرضت عليه مبادرة مدرسة نعمت بزراعة أشجار في حديقة المدرسة كرمز للعلاقات الطيبة بين المدرستين، هذه العلاقات التي تدوم على مدى العقود والتي تثمر الثمار الطيبة ويتفيّأ بظلها من يبحث على ملجأ من شدة الحر. فرحب المدير بدوره بهذه المبادرة وشكر اصحابها ووعد بتوثيق الروابط التربوية بين المدرستين. وقام المدير الاستاذ ايمن مطر، مدير المرحلة الاعدادية لمدرسة الرسالة بإستقبال الوفد والترحيب فيه واثنى على المبادرة والمبادرين".

جولات مميزة
وزاد البيان:"وقامت المجموعة الثانية من الطلاب والمعلمين بزيارة مدرسة ابن سينا في نحف، حيث قام مدير المدرسة الاستاذ هيثم قادري بتوجيه التحية للوفد وبالإعراب عن تقديره لهذه اللفتة التربوية لمدرسة نعمت. وقام
الوفد بغرس اشجار اللوز في حديقتها المزينة بإشارة من مدرسة نعمت كتب عليها:"هدية من مدرسة نعمت بيوم الشجرة بهدف تنمية الروابط التربوية بين المؤسسات التعليمية 2014". وكان الطلاب والمعلمون قد زينوا صدورهم بملصقات تحمل شعار المدرسة وتبرز احياء يوم الشجرة. بعد هذه الجولة انطلق طلاب ومعلمو المدرسة الى جولة في احضان الطبيعة حول القرية استمرت حتى ساعات ما بعد الظهر. ويذكر ان تنظيم يوم الفعاليات تم بتنسيق بين ادارة مدرسة نعمت متمثلة بمديرة المدرسة المربية سوسن قدوره والأستاذ زهدي قادري وادارة السلطة المحلية في نحف، حيث قدمت السلطة المحلية اشتال اللوز التي تم زرعها وكذلك ادوات العمل اللازمة. وقد جسدت الفعاليات المتنوعة في يوم الشجرة في مدرسة نعمت في نحف الحكمة العربية التراثية:"زرعوا فأكلنا نزرع فيأكلون".إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة