الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

نريد كل فلسطين من الناقورة حتى رفح


نُشر: 22/10/06 15:40

وصف وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار اسرائيل، في حديث له مع صحيفة "القدس العربي"، بأنها جسم خبيث في الشرق الاوسط، مؤكدا ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لن تعترف ابدا باسرائيل التي ستذهب في يوم من الايام.
وقال الزهار في تجمع ضم الاف المناصرين لحركة حماس في خان يونس في جنوب قطاع غزة:" اسرائيل هي جسم خبيث زرع في ارضنا، ليست له شرعية لا تاريخية ولا دينية ولا ثقافية ولا حضارية، جسم لا يمكننا ان نطبع علاقاتنا معه". وتابع:" لا اعتراف باسرائيل مهما كان الثمن الذي يمكن ان ندفعه". وشدد الزهار في حديثه قائلا:" يتوجب علينا استرجاع الارض كل الارض. لكن اذا استطعنا سنقيم دولة علي اي شبر بما فيه الـ67، لكن لا يعني ذلك ابدا اننا سنتخلي عن حقنا في كامل الاراضي الفلسطينية".


محمود الزهار- وزير الخارجية الفلسطيني
وتابع:" نريد كل فلسطين من الناقورة (على الحدود اللبنانية الاسرائيلية) الى رفح (في جنوب قطاع غزة)، من البحر (الابيض المتوسط) الى النهر (الاردن) . وتابع من جهة ثانية في اشارة الى المعتقلين في السجون الاسرائيلية، لن نترك احدا في سجون الاحتلال. سنستخدم كل الوسائل حتى اختطاف الجنود .
واكد الزهار على استعداد حماس لخوض الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة. وقال:" الذين يهددون بالانتخابات المبكرة، سندخل الانتخابات البلدية، وسنفوز بها، وسندخل الانتخابات التشريعية ونفوز بها وسندخل الانتخابات الرئاسية ونفوز بها بإذن الله". وتعهد الزهار بزيادة عدد القوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية. واعلن الزهار استعداد الحكومة انشاء قوة تنفيذية في الضفة الغربية على غرار القوة التي شكلتها وزارة الداخلية في قطاع غزة.
ويعتبر المراقبون تصريحات الزهار تصعيدا جديدا يعكس تمسك حركة حماس بموقفها من المفاوضات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

مقالات متعلقة