الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

لجنة المبادرة العربية الدرزية في يركا تعقد اجتماعا بحضور ناشطين سياسيين

امين بشير -
نُشر: 15/01/14 17:28,  حُتلن: 18:41

محمد نفاع:

لجنة المبادرة هي اطار كفاحي وعريق ويستأهل كل الاحترام والتقدير وعلينا تصعيد وتقوية النشاط في إطاره

منذ 3 سنوات أكبر تدخل رجعي وأجنبي في سوريا يقوده الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية نحن ضد هذا العدوان وضد هذا التدخل

غالب سيف رئيس لجنة المبادرة العربية الدرزية:
 
في الفترة الأخيرة قمنا ب- 265 من النشاطات المحلية والقطرية الهامة

يقبع اليوم ما يقارب ال-50 رافض للخدمة الاجبارية في السجون العسكرية رقم 6 (عتليت) و-4 (تل-هشومير) وهذا التطور الايجابي مرتبط عضويا مع ما تعانيه الطائفة الفلسطينية

وصل بيان صحفي صادر عن غالب سيف رئيس لجنة المبادرة العربية الدرزية، وجاء فيه:" عقدت لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعا لها يوم الأحد وبحضور أعضاء السكرتارية والعديد من النشطاء في مقرها الجديد في يركا، وقد ترأس الاجتماع ابونضال صياح كنعان، محمد نفاع – سكرتير عام الحزب الشيوعي ومن مؤسسي اللجنة قدم البيان السياسي والذي شمل العديد من الملفات والقضايا، حيث تطرق للجنة المبادرة قائلا :"لجنة المبادرة هي اطار كفاحي وعريق ويستأهل كل الاحترام والتقدير وعلينا تصعيد وتقوية النشاط في اطاره".
 


وعن الوضع في سوريا قال : "يجري ومنذ 3 سنوات أكبر تدخل رجعي وأجنبي في سوريا يقوده الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية، نحن ضد هذا العدوان وضد هذا التدخل، ونحيي الشعب والجيش السوري الذين صمدوا امام هذا العدوان وقاوموه بشموخ واباء.. لن نسمح باستغلال الوضع هناك لتأجيج الطائفية عندنا"، ولخص العديد من المجريات في عام 2013 قائلا : "فقدنا رموز عالمية نضالية عديدة ومنها الجنرال جياب الفيتنامي المقاوم للاستعمار، والمناضلين الشرفاء نلسون مانديلا وهوغو تشافيز واحمد فؤاد نجم وآخرون .. نعيش في أمل أن تكون ال-2014 أكثر خيرا". وعن القضية الفلسطينية أكد: "رفضنا المشروع الاستعماري الصهيوني الداعي للاعتراف بيهودية الدولة، هذا خط أحمر وممنوع تجاوزه".

ظاهرة رفض الخدمة الاجبارية
وأضاف البيان:" كما قدم غالب سيف- رئيس لجنة المبادرة العربية الدرزية البيان التنظيمي والذي شمل فيه الفترة منذ ايلول 2012 قائلا : "في هذه الفترة قمنا ب- 265 من النشاطات المحلية والقطرية الهامة"، ومن أهمها على الصعيد المحلي اصدار نشرة الزعرورة والتغلب على كل العوائق التي رافقت تبديل مقر المبادرة القديم بالمقر الحالي والذي استلمته اللجنة قبل اسابيع. بالإضافة تطرق الى مجالات أخرى منها عن تعاظم ظاهرة رفض الخدمة الاجبارية في صفوف الشباب العرب الدروز مؤكدا أنه : "يقبع اليوم ما يقارب ال-50 رافض للخدمة الاجبارية في السجون العسكرية رقم 6 (عتليت) و-4 (تل-هشومير)، وهذا التطور الايجابي مرتبط عضويا مع ما تعانيه الطائفة الفلسطينية من سياسة التمييز والقهر والانتقاص من الحقوق". ودعا سيف الى :"زيادة النشاط والتغلب على الوهن وتنظيم الدعم الكافي للجنة، المادي والمعنوي،  لتقوم بمهامها الداعمة لرفض الخدمة الاجبارية وللرافضين وبكل الوسائل". كما أشاد بما قاموا به: "صياح كنعان ونايف سليم وعبدالله ابومعروف ورياض عطالله من مجهود لاستعادة مقر اللجنة".

إتخاذ القرارات
ونوه البيان:" شارك في النقاش كل من: الشيخ نمر نمر، وجهاد سعد، د. عبدالله ابومعروف، بادي ابوريش – نائب رئيس المجلس في يركا، نكد نكد- رئيس لجنة المراقبة المركزية في الحزب الشيوعي، سلمان مرزوق، محمد عامر وسامر سويد. بعدها لخصوا الاجتماع محمد نفاع وغالب سيف ومن القرارات التي اتخذت:
- الدعوة لإحلال السلام العادل والشامل والمبني على القرارات الدولية ذات الشأن والثوابت الفلسطينية ورفض مشروع يهودية الدولة.
- الدعوة لمناصرة الناصرة في وجه محاولات توتير العلاقات الأهلية فيها ورفض وادانة الاعتداءات على نشيطي وقيادات الجبهة والتمسك بوحدة وتآخي أهلنا في هذه المدينة لتبقى قلعة شامخة.
- الدعوة لوقف العدوان الاستعماري الرجعي الأجنبي على سوريا والعودة الى الحل السلمي كمخرج من حالة الحرب والدمار والتفكيك لهذا البلد العربي المقاوم والحبيب.
- رفض محاكمة المشايخ والنائب السابق سعيد نفاع والدعوة لإبطال هذه المحاكمة الظالمة.
- على خلفية سياسة مصادرة الاراضي المستمرة والتضييق على فرص بناء المساكن للأزواج الشابة الهادفة والمبنية، تدعو اللجنة الجماهير والمؤسسات والقيادات الى الالتفاف حول اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض ومواقفها ونشاطاتها الهادفة لاجتثاث هذه الامور المُضِرّة، وتنظيم اجتماع عام لذكرى يوم الارض الخالد، ولذكرى المغفور لهم : سلطان باشا الاطرش – القائد العام لجيوش الثورة العربية الكبرى, وكمال جنبلاط – شهيد فلسطين، وشكيب ارسلان – امير البيان وداعية العرب والاسلام.
- مطالبة السلطة بإلغاء التجنيد الاجباري عن كاهل الشباب العرب الدروز, واطلاق سراح كل السجناء الرافضين للخدمة، وتوجيه التحية والاكبار لهم، وعلى وجه الخصوص للعازف عمر زهرالدين سعد ومحمود جهاد سعد وسيف ابو سيف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY