الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

غنايم: رفض تعيين معلمة عربية في مدارس إيلات بسبب لباسها الديني

كل العرب
نُشر: 15/01/14 13:10,  حُتلن: 18:47

 النائب غنايم لنائب الوزير :

قضية توظيف المعلمة مستمرة منذ ثلاث سنوات وفي المقابلات التي كانت معها من قبل طاقم الوزارة أكدوا ملاءمتها للوظيفة وتوفر القدرات اللازمة لديها للوظيفة

أطلب من حضرتكم فحص الأمر مرة أخرى حتى لا يقع أحد ضحية للتمييز وبالإمكان فحص التعيينات التي تمت في إيلات وإعطائنا جوابا هل من بين هذه التعيينات التي ذكرتها هناك معلمات مسلمات يرتدين الحجاب؟

نائب وزير التربية آفي فورتسمان:

في إيلات تم تعيين عدة معلمات عربيات في مدارس عبرية

المسألة لا تتعلق بلباس المعلمة أو انتمائها وإنما بعدم ملاءمتها للوظيفة والاعتبارات هي مهنية وليس أي شيء آخر

عمم مكتب النائب مسعود غنايم بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" قدّم النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، اليوم الأربعاء، في الهيئة العامة للكنيست، استجوابا مستعجلا لوزارة التربية حول قيام الوزارة وبلدية إيلات برفض تشغيل معلمة عربية مسلمة في مدارس المدينة بسبب لباسها الديني وارتدائها الحجاب".


النائب مسعود غنايم 


واضاف البيان:" وتساءل النائب غنايم في استجوابه حول موقف الوزارة في عدم توظيف المعلمة وحول الإجراءات التي تتبعها الوزارة لمنع وجود تمييز عنصري بسبب اللباس الديني في المدارس اليهودية بشكل عام".

خطة لتوظيف المعلمات
وجاء في البيان:" وفي رده على الاستجواب قال نائب وزير التربية آفي فورتسمان: "بعد أن استوضحنا الموضوع مع المسؤولين في وزارة التربية لواء الجنوب فإن المسألة لا تتعلق بلباس المعلمة أو انتمائها، وإنما بعدم ملاءمتها للوظيفة، والاعتبارات هي مهنية وليس أي شيء آخر، وفي الوزارة لدينا خطة لتوظيف المعلمات العربيات في المدارس العبرية ونحن نشجع ذلك. وبالنسبة للمعلمة المذكورة فإن الأمر يتعلق بعدم وجود وظيفة فقط. وفي إيلات تم تعيين عدة معلمات عربيات في مدارس عبرية".

ضحية للتمييز
وتابع البيان:" وفي تعقيبه على هذا الرد، قال النائب غنايم لنائب الوزير في جلسة الكنيست في الهيئة العامة للكنيست:"قضية توظيف المعلمة مستمرة منذ ثلاث سنوات، وفي المقابلات التي كانت معها من قبل طاقم الوزارة أكدوا ملاءمتها للوظيفة وتوفر القدرات اللازمة لديها للوظيفة، وليس كما يدّعون الآن، وأطلب من حضرتكم فحص الأمر مرة أخرى حتى لا يقع أحد ضحية للتمييز، وبالإمكان فحص التعيينات التي تمت في إيلات وإعطائنا جوابا هل من بين هذه التعيينات التي ذكرتها هناك معلمات مسلمات يرتدين الحجاب؟"، يذكر أن المعلمة من الشمال وانتقلت إلى إيلات مع زوجها الذي بدأ منذ ثلاث سنوات العمل في المدينة" بحسب البيان.


صورة عامة لمدينة إيلات- تصوير: thinkstockphotos

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252582.08
BTC
0.52
CNY