الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

طبق اليوم من مطبخنا: إسكالوب السمك والسبانخ

كل العرب
نُشر: 14/01/14 22:27,  حُتلن: 08:13

المقادير:
-كيلوغرام من فيليه السمك أو أي نوع اخر تفضلينه
-200 غرام من السبانخ
-4 حبات متوسطة الحجم من البصل
-4 حبات متوسطة الحجم من البطاطا
-100 غرام من الزبدة
-100 غرام من الطحين
-100غرام من الكعك المبشور (الشابورة)
-بيضتان
-قليل من الملح
-قليل من البهار الأسود
-قليل من البهار الحلو



صورة توضيحية 

طريقة التحضير:
1- يغسل السمك جيداً، ثم تقسّم كل قطعة إلى قسمين متساويين، وذلك عبر إحداث شق في منتصفها بدون فصلها، من أجل حشوها.
2 -لاعداد الحشو:تفرم 3 حبات من البصل فرماً ناعماً، وتحمّر في مقلاة عميقة تحتوي على ملعقتين من الزيت وملعقتين من الزبدة، ثم يضاف السبانخ الى هذا المزيج بعد غسله جيداً وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم.ينثر الملح والبهار الأسود والحلو بعد أن يتم تقليب المكونات جيداً. يحشى السمك بالسبانخ والبصل.
3- تقشر البطاطا وتقطّع إلى حلقات أو حسب الرغبة، وتسلق بصورة نصفيّة.
4- يجهّز وعاء يحتوي على الطحين وآخر على البيض وثالث على الكعك، وتحمّى مقلاة تحتوي على مقدار أربع ملاعق من الزيت.تغمّس قطع السمك في الطحين، ثم البيض فالكعك، ثم ينثر الملح والبهار الأسود والبهار الحلو عليها، تقلّب في المقلاة إلى أن يصبح لونها بنياً.
5- تغمس البطاطا التي سبق سلقها في الطحين، ثم البيض، فالكعك. وتحمّر أيضاً في المقلاة.
6 -لاعداد الصلصة:تضاف ملعقتان من الزبدة وملعقتان من الزيت الى قدر عميقة، وتحمّر فيهما حبة من البصل مفرومة ناعماً، إلى أن تصبح بنية اللون. ثم يضاف 100 غرام من السبانخ وكوباً من مرق السمك ورشة من الملح والبهار الحلو والبهار الأسود.
7 -طريقة التقديم:يعد طبق التقديم، يزيّن بالخس والليمون الحامض وتوزّع قطع السمك والبطاطا، ويضاف السبانخ على كل قطعة من السمك.

(هذه المقادير تكفي ثلاثة أشخاص).

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة