الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم تحتفل بذكرى المولد النبوي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/01/14 10:47,  حُتلن: 11:29

مدير الثانوية محمد انيس:

أهمية السيرة النبوية تتجلى بإعطاء كل انسان خطة عملية قابلة للتنفيذ لذا وجب على كل من يريد السعادة أن يتذاكر السيرة النبوي

قامت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية، بفعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي. فقد علقت صور وزينة ووزعت ملصقات تجسد السيرة النبوية، كما شملت عرض محاضرة للدكتور رائد فتحي على الشاشة الرئيسية امام الطالبات .

 
قامت مندوبات عن مجلس الطالبات بتوزيع كراسات متميزة عن المولد والسيرة النبوية لنبي الرحمة من إصدار جمعية اقرأ للتوجيه الدراسي. هذه الكراسة قدمت نبذة متنوعة من بينها : من معالم الرحمة المحمدية مثل رحمته بالاطفال،  بالبنات، باليتامى،  بالنساء،  بالضعفاء،  بالبهائم،  بالجمادات وحتى بالأعداء حربا وسلما)،  والرسول بعيون الادباء والشعراء مع مقتطفات من إبداعاتهم التي تشرفت بذكر نبي الرحمة وتشرف الكائنات جميعا بمولده.

 السيرة النبوية
مدير الثانوية محمد انيس : "أهمية السيرة النبوية تتجلى بإعطاء كل انسان خطة عملية قابلة للتنفيذ. لذا وجب على كل من يريد السعادة أن يتذاكر السيرة النبوية وإعتبار صاحبها قدوة للجميع دينًا وأخلاقًا وسلوكًا. دور كهذا حري به أن يساهم بالنهوض بالمجتمع نحو السمو الاخلاقي والقدوة العملية".

مشاريع متنوعة
وقد تخلل هذا اليوم عدة مبادرات طيبة من الطالبات : طالبات من العاشر "أ" قمن بتوزيع كراسات عن نبي الرحمة وسيرته المختصرة . بينما بادرت طالبات من عدة صفوف قمن بتوزيع الحلويات على الطالبات بهذه المناسبة العطرة. جدير بالذكر أن مدير المدرسة بدا سعيدا بهذه المناسبة ولسان حاله يقول: "أشكر جميع القائمين على هذه المشاريع المتنوعة، كما أثني على الطالبات المساهمات".

مقالات متعلقة