الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

جلجولية: فائق عودة يستقبل رئيسة كلية شنكار يولي تمير

كل العرب
نُشر: 14/01/14 08:35,  حُتلن: 08:36

فائق عودة:

النقص في الاراضي المخصصة للبناء تعتبر من اهم المشاكل التي تعاني منها البلدة والتي تؤدي الى هجرة الازواج الشابة للسكن في بلدات مجاورة

يولي تمير:

كلية شنكار تسعى لاستقطاب الطلاب العرب للدراسة فيها وقد اعدت خطة عمل لهذا الغرض ومنها ترتيب لقاءات في المدارس مع الطلاب والمعلمين العرب

استقبل رئيس مجلس جلجولية المحلي، فائق عودة، في مكتبه رئيسة كلية شنكار وزيرة المعارف السابقة يولي تمير. وجاءت هذه الزيارة بهدف التشاور وايجاد الآليات المناسبة لتشجيع واستقطاب الطلاب العرب للدراسة في كلية شنكار التي تختص في مجالات التصميم، الهندسة والفن.


عودة وتمير

وشارك في هذه الجلسة ايضاً عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة التربية والتعليم نور خطيب، ونائب مدير المدرسة الثانوية احمد عاصي وكبار موظفي المجلس بينما رافق يولي تمير في هذا اللقاء مساعدها فضل ابراهيم وشخصيات اخرى من الكلية.
وقدم فائق عودة شرحاً عن وضع المجلس المحلي بشكل خاص وعن بلدة جلجولية بشكل عام، واكد على ان النقص في الاراضي المخصصة للبناء تعتبر من اهم المشاكل التي تعاني منها البلدة والتي تؤدي الى هجرة الازواج الشابة للسكن في بلدات مجاورة.
واشاد فائق عودة في سياق كلمته بالدعم الذي قدمته يولي تمير ابان توليها منصب وزيرة المعارف والذي لُمس في بناء المؤسسات التعليمية، وقال انّه وللاسف لم تبنى غرفة تعليمية واحدة خلال الخمس سنوات الاخيرة في جلجولية خلال تولي الادارة السابقة رئاسة المجلس، مما يستوجب العمل سريعاً على بناء غرف تدريسية جديدة لايجاد الحلول للزيادة الطبيعية بعدد الطلاب في القرية.واكد على انّه يُولي جهاز التربية والتعليم اهتماماً خاصاً ويسعى لاقامة كلية تعليمية في جلجولية لتخدم جمهور الطلاب في بلدات المثلث الجنوبي بشكل خاص.

وقالت يولي تمير ان كلية شنكار تسعى لاستقطاب الطلاب العرب للدراسة فيها، وقد اعدت خطة عمل لهذا الغرض ومنها ترتيب لقاءات في المدارس مع الطلاب والمعلمين العرب وكذلك استضافتهم في الكلية للتعرف عليها عن قرب.
هذا وتم الاتفاق على تنظيم زيارة عمل للمدرسة الثانوية بالتنسيق مع ادارة المدرسة بهدف تعريفهم بالكلية والمجالات التي تدرس فيها. وقام فائق عوده بتقديم هدية تذكارية ليولي تمير تقديراً من مجلس جلجولية المحلي لها على الدعم الذي قدمته للبلدة اثناء توليها في السابق منصب وزيرة المعارف.

مقالات متعلقة