الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

مصادر: الجيش الإسرائيلي يقصف مخيم النصيرات في قطاع غزة

كل العرب
نُشر: 13/01/14 21:44,  حُتلن: 23:19

الاذاعة العبرية الرسمية:

حماس اجرت تجربة لصاروخين بعيدي المدى صباح اليوم بإتجاه البحر

القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي:
 
اسرائيل أعادت نشر قبتها الحديدية التي تقوم بإعتراض الصواريخ لتحسين حماية المزرعة التي كانت قد اصيبت بصواريخ اطلقت من غزة في الماضي

شهود عيان:

طائرات حربية من طراز F16 قصفت بصاروخين على الأقل موقعا للتدريب يتبع لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس بمنطقة المغراقة جنوب مخيم النصيرات

نفذت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي مساء الاثنين غارات موقعين للمقاومة الفلسطينية بمخيم النصيرات وبلدة دير البلح وسط قطاع غزة وشرق مخيم البريج للاجئين. وقال شهود عيان لوكالة (سما) ان طائرات حربية من طراز F16 قصفت بصاروخين على الأقل موقعا للتدريب يتبع لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس بمنطقة المغراقة جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما قصفت موقعا للتدريب يتبع لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي بمنطقة البركة ببلدة دير البلح وسط قطاع غزة وقصف ايضا منطقة خالية شرق مخيم البريج للاجئين. وافاد مسعفون فلسطينيون ان "القصف ادى الى اصابة طفل (3 سنوات) في قصف المنطقة الوسطى". وقالت مصادر طبية انه قد تم نقل الطفل الى مستشفى شهداء الاقصى وسط قطاع غزة وان حالته متوسطة.

زعمت الاذاعة العبرية الرسمية أن صاروخين اطلقا من قطاع غزة سقطا بمحاذاة السياج الحدودي المحيط بشمال قطاع غزة مساء اليوم الإثنين دون وقوع اصابات او اضرار. وقالت الاذاعة ان صاروخا ثالثا سقط في وقت لاحق من وسقط في منطقة مفتوحة. وكانت "القناة الثانية الإسرائيلية" قد ذكرت عن "إطلاق صاروخين من قطاع غزة بإتجاه إسرائيل سقطا في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار" فيما ذكرت اذاعة عبرية أن "حماس اجرت تجربة لصاروخين بعيدي المدى صباح اليوم بإتجاه البحر".
من جهتها عززت اسرائيل من اجراءاتها الامنية المشددة لتأمين جنازة رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون قرب حدود غزة اليوم الاثنين، وحذرت الحكومة المقالة وحركة حماس من السماح باطلاق صواريخ خلال مراسم تشييع الجنازة التي يعتزم جو بايدن نائب الرئيس الامريكي المشاركة فيها.

القبة الحديدة
وقال مصدر امني اسرائيلي لرويترز "ان اسرائيل نقلت الرسالة الى سلطات غزة بمنع اي اطلاق صواريخ خلال الجنازة". واضاف "تم ابلاغهم بأن الغد سيكون يوما سيئا جدا لاي شخص هناك يختبر صبر اسرائيل". ولم يرد رد فعل فوري من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.  وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي ان اسرائيل اعادت نشر قبتها الحديدية التي تقوم باعتراض الصواريخ لتحسين حماية المزرعة التي كانت قد اصيبت بصواريخ اطلقت من غزة في الماضي". وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان "الجيش لا يعلق على مثل هذه امور ولكنها قالت ان قواته "تشارك في الترتيبات الامنية للجنازة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY