الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

الموافقة على تغير اسم مدرسة مولداه في النقب الى السلام

كل العرب
نُشر: 13/01/14 20:17,  حُتلن: 21:03

أبرز ما جاء في البيان:

 تمّ تقديم الطلب إلى وزارة المعارف منذ شهر أيار في العام الماضي ولقي هذا التوجّه دعمًا من قبل نير شموئيلي مدير قسم المعارف في المجلس الإقليمي

عممت مدرسة السلام بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بعد توجهات وضغوطات كثيرة قدمتها إدارة ولجنة الآباء في مدرسة "مولداه" (سابقًا) في الأطرش بالنقب، تمّت الموافقة أخيرًا والمصادقة على تغيير اسم المدرسة إلى اسم "السلام".

 

وتابع البيان: "جدير بالذكر، أنّ مدرسة "السلام" قد أفتُتحت في العام الماضي على اسم "مولداه" بناءً على اسم القرية حسب سجلات الدولة، وقد بادرت إدارة المدرسة بالتنسيق مع لجنة الآباء لاختيار اسم جديد، وكذلك المعلمين والطلاب من خلال ورشات عمل صفيّة، على أن يعكس هذا الاسم، تراث، حضارة ولغة الأم كعرب ومسلمين".

تغير الاسم
وأكمل البيان: "وقد تمّ تقديم الطلب إلى وزارة المعارف منذ شهر أيار في العام الماضي، ولقي هذا التوجّه دعمًا من قبل نير شموئيلي مدير قسم المعارف في المجلس الإقليمي (القسوم) والذي بدوره توجّه إلى المديرة العامة للموافقة على تغيير الاسم".

مدرسة عربية
واختتم البيان: "في أعقاب هذا الخبر السار، قدّم مدير المدرسة الأستاذ يونس الأطرش شكره الجزيل لنير شموئيلي، على مساعدته للموافقة على تغيير هذا الاسم، وذكر أهمية الاسم الجديد المختار وتأثيره على الطلاب والمعلمين وانتمائهم إلى المدرسة كمدرسة عربية في الوسط البدوي. وفي هذا السياق، أكّد مدير المدرسة على أنّ الطلب الذي قُدّم لتغيير اسم البلدة "مولداه" في قيد البحث، وأنه سيبذل أقصى الجهود مع الجهات المختصة بالتعاون مع نخبة من شيوخ وكبار عشيرة الأطرش، في سبيل الموافقة عليه وإعطاء اسم عربي يليق بتراث وثقافة المجتمع العربي البدوي"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة