سياحةTourism

مدينة كورفو اليونانية زوروها معنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدينة كورفو اليونانية زوروها معنا وتمتعوا بسحر وجمال طبيعتها

تقع المدينة على الساحل الشرقي لجزيرة كورفو، ضمن شبه جزيرة عريضة ممتدة في البحر الأيوني تبعد المدينة عن البر اليوناني مسافة 18 كيلومتر


قُرْفُس: مدينة يونانية تقع في شمال غرب البلاد، وهي عاصمة منطقة الجزر الأيونية الإدارية، وأيضاً مركز كورفو ضمن هذه المنطقة الإدارية.

تقع المدينة على الساحل الشرقي لجزيرة كورفو، ضمن شبه جزيرة عريضة ممتدة في البحر الأيوني، تبعد المدينة عن البر اليوناني مسافة 18 كيلومتر. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 40 ألف نسمة وبالتالي تكون أكبر مدينة في جزيرة كورفو، وأيضاً في كل الجزر الأيونية. يعود اسم المدينة قرفس أو كورفو (Corfu) إلى اللغة الإيطالية كتعديل لللفظ اليوناني القديم كوريفو (Korypho)، والذي يعني (القمة) إشارةً إلى القمتين التي تقع بينهما المدينة واللتان أشيد عليهما قلعتا المدينة. أطلق هذا الاسم لاحقاً على كل الجزيرة لتصبح معروفة كجزيرة قرفس في كل اللغات الغربية.
أما الاسم اليوناني للمدينة (كيركيرا) (Kerkyra) فهو يعود أساساً إلى اسم الجزيرة القديم، والذي يعود بحسب الأسطورة الإغريقية القديمة إلى الحورية الجميلة كوركيرا (Korkyra) ابنة أسوبوس إله الأنهار الإغريقي، والتي خطفها إله البحر بوسايدون، وقدم لها هذه الجزيرة كهدية.

 موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الي جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية علي العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق: