الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

الطيبة: لجنة الآباء في ابن سينا ب تعلن الاضراب غدا والبلدية تؤكد انتظام الدراسة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/01/14 19:54,  حُتلن: 22:24

بلدية الطيبة:

الترميمات الاساسية والمهمة ستنتهي مساء اليوم السبت حيث تم أخذ مصادقة الأمان من قبل مخطط مشروع الترميمات وستكون الخمسة صفوف وغرفتي الادارة جاهزة لاستقبال المعلمين والطلاب لبدء الدراسة كالمعتاد صباح يوم غد الأحد

لجنة الآباء:

نجاح الاضراب سيعطينا القوه لتحقيق اهدافنا والحصول على ما تحتاجه المدرسة من اجل رفع مستوى المدرسة واعادتها الى سابق عهدها

اكدت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا ب في الطيبة ان يوم غد الاحد سيكون يوم اضراب في المدرسة بسبب عدم انهاء اعمال الترميمات التي سببتها مياه الامطار في العاصفة الاخيرة، ليوم واحد.

 

بيان لجنة الآباء
وجاء في بيان لجنة الاباء: "اهلنا الاعزاء.. نتوجه اليكم مرة اخرى لتذكيركم ان يوم الاحد سيكون اضرابا تحذيريا ليوم واحد، ونناشدكم اﻻلتزام والالتفاف حول اللجنة وذلك من اجل مصلحة ابنائنا اولا وقبل كل شيء". وتابع البيان: "اعضاء اللجنة تواجدوا منذ صباح اليوم في المدرسة، وللأسف الشديد الاعمال لم تنته بعد بالرغم من وعودات البلدية بأنهاء العمل في الوقت المحدد، نتيجة هذا الوضع فانه لم يبقى امام لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة اﻻ ان تتمسك بموقفها وترفض ادعاءات البلدية التي تدعي ان اعمال الترميم ستنتهي حتى مساء اليوم السبت، اذ ان هذه الادعاءات غير صحيحة ابدا وكل من يريد التأكد باستطاعته الحضور بنفسه ليشاهد بام عينيه الاوضاع الصعبة في المدرسة". وقال البيان: "نجاح الاضراب سيعطينا القوه لتحقيق اهدافنا والحصول على ما تحتاجه المدرسة من اجل رفع مستوى المدرسة واعادتها الى سابق عهدها. وحدتنا هي قوتنا. نحن في اللجنة نعمل ليل نهار بدون كلل وبدون وجل، ولا نخاف الا من الله عز وجل. مطلبنا عادل ولا نريد الا فضل لأبنائنا. ايها الاباء ايها الامهات نعم لإنجاح الاضراب، نعم لوحدة الصف حتى تحقيق مطالبنا العادلة".

بيان بلدية الطيبة
ومن جانبه عمم الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة ايمن سمارة بيانا جاء فيه: "قامت إدارة بلدية الطيبة يوم امس الجمعة بزيارة لمدرسة ابن سينا "ب" للوقوف عن قرب وفحص سيرورة العمل وجاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب صباح يوم الأحد. وقد تبين بأن الترميمات الاساسية والمهمة ستنتهي مساء اليوم السبت، حيث تم أخذ مصادقة الأمان من قبل مخطط مشروع الترميمات، وستكون الخمسة صفوف وغرفتي الادارة جاهزة لاستقبال المعلمين والطلاب لبدء الدراسة كالمعتاد صباح يوم غد الأحد. وسيستقبل صبيحة يوم الاحد طاقم المعلمين والادارة الطلاب في صفوفهم في اليوم الأول لبداية الفصل الثاني". وتابع البيان: "تناشد البلدية لجنة الآباء في المدرسة بعدم اتخاذ قرارت خاطئة، مما يعود بالضرر على الطلاب ويؤثر سلبياً على مجرى العملية التربوية في المدرسة. وجدير ذكره أن مشكلة انهيار السقف في هذه المدرسة ووضعها الترميمي هي مشكلة معروفة وتحدث سنوياً في فترة الامطار منذ عشر سنوات تقريباً. وقد قامت بلدية الطيبة بادارتها الحالية بالتعاون مع قسم الترميمات في وزارة المعارف بالعمل على أحسن وجه، بالقيام بالعديد من الاعمال الترميمية في مدرسة ابن سينا لوضع حل جذري وكامل للمدرسة وليس حل آني كما كان في السابق، فقد تم ترميم السقف المنهار في الصفوف نتيجة الامطار وتجهيز الكهرباء بشكل آمن وجلب مستلزمات جديدة اخرى وتجهيز الصفوف على أكمل وجه.  ولذلك إستثمرت البلدية أكثر من مليون شيكل لاتمام العمل والترميم في المدرسة التي نتجت من اضرار العاصفة التي حصلت قبل شهر تقريباً".
بقي ان نشير ان بلدية الطيبة ارسلت صورا بينت فيها ان المدرسة جاهزة فيما ارسلت لجنة الاباء صورا اخرى اظهرت فيها ان اعمال الترميم لم تنته.


صور من لجنة الآباء 

 


صور من بلدية الطيبة 

مقالات متعلقة