الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

عزيزتي الشابة: أسباب وجيهة لإطالة فترة الخطوبة

كل العرب
نُشر: 11/01/14 12:14,  حُتلن: 07:58

عدم الاستعداد للارتباط: من الممكن أن يراودك الشعور بأنك في علاقة غير جديّة وأنت سعيدة فقط بفترة الخطوبة وفي الوقت نفسه لديكِ أحلام وطموحات ترغبين في تحقيقها أولًا

هل أنت مستعدة للدخول في تجربة الزواج... هل سئم البعض من فترة الخطوبة الطويلة التي قمت بها ويعتبرونها مملة، وانك لا بد أن تستقرين في بيت الزوجية... ثم هل لديك مبرراتك الكافية لهذه الخطوة التي تقومين بها.. أعزائنا الفضوليين إليكم هذه الأسباب التي تدعوا بعض الفتيات لإطالة فترة الخطوبة:


الطلاق: من المفترض أن تكون وعود الزواج أبدية ولكن الواقع غير ذلك، فالطلاق الآن أصبح شيئًا عاديًا ومكرّرًا.
عدم الاستعداد للارتباط: من الممكن أن يراودك الشعور بأنك في علاقة غير جديّة، وأنت سعيدة فقط بفترة الخطوبة. وفي الوقت نفسه لديكِ أحلام وطموحات ترغبين في تحقيقها أولًا.
يتوقّع الناس أن تنجبي الأطفال: إنّ السؤال الأول في علاقتك مع الحبيب هو متى ستتزوّجين، وبعد ذلك متى ستنجبين الأطفال، لذا لتتجنّبي السؤال الثاني، قد تفضّلين التريّث بعض الشيء.
ضغط المجتمع: حين تتزوّجين، يتوقّع منك الناس أن تكوني كما يفكّرون. قد لا يقصدون مضايقتك ولكنّ الأمر يحدث عادةً. أنت ببساطة لا تشعرين بأنّك تستطيعين الموافقة على ذلك على الإطلاق.
إنّها حياتك: لا تسمحي للآخرين بالتدخّل في حياتك أو إقناعك بالعدول عن قرارٍ اتّخذتِه، تريّثي وفكّري قبل أن تبادري إلى الموافقة أو الرفض.

مقالات متعلقة