الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

نصائح للرجال للحفاظ على شعر صحي

كل العرب
نُشر: 11/01/14 09:44,  حُتلن: 14:03

آدم:

تناول الطعام بشكل جيد واشرب الكثير من الماء مع الفيتامينات وحاول الحصول على قسط وفير من النوم فذلك يمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل أسرع

لست وحدك يا حواء من يحب الاهتمام بشعره.... وللرجال نصيب من ذلك أيضاً... وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح للرجال للتعرف على كيفية الحفاظ على شعر صحي.


صورة توضيحية

تجنب السيشوار: إذا رغبت باستخدام المجفف، يفضل أن يكون بحجم صغير، ويجب استخدامه على بعد يتراوح بين 6-10 بوصة بعيداً عن الشعر وأن تحركه من جانب لآخر، حتى لا يتلف الشعر من ارتفاع الحرارة.

تجنب تمشيط الشعر بمشط واسع: عندما يكون شعرك رطباً، تجنب استخدام مشط واسع لتسريح الشعر حتى لايفرق بين خصلات الشعر ويسقطه.

غسل شعرك بماء فاتر: يجب غسل شعرك دائماً بماء فاتر، وابتعد عن الماء الساخن تماماً كونه مضر بفروة الرأس.

تجنب استعمال المواد الكيميائية: ابتعد بقدر الإمكان عن المواد الكيميائية لأنها يمكن أن تكون قاسية جداً على الشعر وفروة الرأس، واختار دائماً أجود الأنواع لكي لا تتلف شعرك، كذلك لا تكثر من استخدام الشامبو، حتى لا يضر فروة الرأس.

تناول الطعام الجيد: تناول الطعام بشكل جيد، واشرب الكثير من الماء مع الفيتامينات، وحاول الحصول على قسط وفير من النوم، فذلك يمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

تجنب ارتداء القبعات الضيقة: تجنب ارتداء القبعات الضيقة التي يمكن أن تسبب سحب الشعر من فروة الرأس وتساقطه.

الابتعاد عن جل الشعر: يجب الابتعاد عن جل الشعر بقدر الإمكان وإذا تم استخدامه يجب غسله بعد وضعه بساعات حتى لا يضر فروة الرأس.

مقالات متعلقة