الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

أضرار تراكم المسكنات وتأثيرها على المدى البعيد

كل العرب
نُشر: 11/01/14 08:31,  حُتلن: 07:52

حاول البدء بالمنتجات الطبيعية والأعشاب والسوائل الطبيعية للتخلص من الألم والسيطرة عليه

عندما تتناول المسكن على فترات متباعدة يستفاد جسدك منه أكثر وتصل لك مادته الفعالة بقوة وتسكن الألم سريعا

أوضح الدكتور محمد محمود عيسى، استشاري أمراض الباطنة، في جامعة القاهرة، أن المسكنات تدمر أعضاء كاملة في جسم الإنسان، وهي السبب الأول لتضرر الكلى، والسبب الأكثر شيوعا لفشل الكليتين.

ويقدم الدكتور محمد عيسى، عدة نصائح تمكن الشخص من الاستفادة من المادة الفعالة للمسكن، ليسكن موضع الألم في الجسم، كما هو مطلوب، دون الحصول على ضرره الذي يصيب باقي أعضاء الجسم، ابتعد عن تناول المسكن أكثر من مرة في الأسبوع، وإذا تناولت المسكن مرة كل 15 يوما، كان ذلك وقاية لك من أضرار تراكم المسكن وتأثيره على المدى البعيد على الكليتين، وتكون قد أعطيت للجسم فرصة للتخلص من سمومه.

حاول البدء بالمنتجات الطبيعية والأعشاب والسوائل الطبيعية للتخلص من الألم والسيطرة عليه، ومن بعده ممارسة الرياضة، واجعل المسكن آخر خياراتك، ستجد نفسك قادرا على تحمل الألم، وتقي جسدك من الاستسلام للمسكن وأضراره.

عندما تتناول المسكن على فترات متباعدة، يستفاد جسدك منه أكثر، وتصل لك مادته الفعالة بقوة وتسكن الألم سريعا، على عكس الذي يتناوله بشكل دائم، فهو يقلل من مفعول مادته الفعالة في الجسم، فلا يكون تأثيره قوياً،لا تنساق وراء ألمك وتعتاد تناول المسكن بشكل يومي، لأنك تدخل على جسمك عادة من الصعب الإقلاع عنها بعد ذلك، وتحكم في ألمك، وعند تناولك للمسكن تناول جرعات صغيرة ومحدودة المادة الفعالة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة