الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

صندوق التعليم العالي أم الفحم يحتفل بتوزيع المنح على الطلبة الجامعيين

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/01/14 20:53,  حُتلن: 07:20

الحاج مصطفى احمد شريم:

اكثر من 400 طالب وطالبة تقدموا هذا العام بطلباتهم للحصول على المنحة التي كانت من نصيب 130طالبا وطالبة (منحة جزئية) و31 طالبا وطالبة (منحة كاملة تشمل تمويل القسط الجامعي على مدار السنة)

بفضل الله تعالى يخصص الصندوق للسنة العاشرة على التوالي منحا دراسية جزئية للطلاب الجامعيين في مدينة أم الفحم وقراها بحيث تبلغ قيمة كل منها ثلاثة ألف شيقل ومنحا دراسية كاملة بقيمة عشرة آلاف شيقل لكل منها

نظمت إدارة صندوق التعليم العالي في مدينة أم الفحم، عن روح المرحومين الحاج أحمد مصطفى شريم والحاجة مريم سليمان شريم، عصر اليوم الجمعة، الإحتفال السنوي العاشر لتوزيع المنح على الطلبة الجامعيين من المدينة والمنطقة، وذلك في مركز العلوم والفنون في حي العيون في المدينة، بحضور جمهور غفير من الطلاب والطالبات الجامعيين المحتفى بهم وذويهم ولفيف من المدعوين والشخصيات الفحماوية.

تخلل برنامج الإحتفال تلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم للشيخ يوسف ادريس، وكلمات شكر وتقدير للصندوق والقائمين عليه وترحيب بالحضور وتهنئة للطلبة الجامعيين قدمها كل من الشيخ خالد حمدان- رئيس بلدية أم الفحم، الشيخ نائل فواز- رئيس الحركة الإسلامية في أم الفحم، والطالبة الفحماوية المتألقة جنان فراس مهنا- طالبة طب في جامعة تل-أبيب. بالإضافة الى فقرة تكريم للدكتور ايمن كامل رزق إغبارية- المحاضر في جامعة حيفا وعضو إدارة مركز "دراسات" للأبحاث، تقديرا على نشاطه في اللجنة الأكاديمية التابعة للصندوق.

خطة خماسية 
كما تضمن الإحتفال محاضرة بعنوان "التعليم العالي: برنامج مجلس التعليم العالي لتمكين العرب من الأكاديميا في البلاد.. الخطة الخماسية"، قدمها البروفيسور فيصل عزايزة- رئيس كلية الخدمة الإجتماعية في جامعة حيفا وعضو لجنة التخطيط والموازنة في مجلس التعليم العالي في البلاد. واختتم الإحتفال الحاشد بفقرة توزيع المنح الدراسية على الطلاب والطالبات المكرّمين بالمنح الدراسية لهذا العام من قبل أعضاء مجلس أمناء الصندوق ورئيسه.

إحتفال مميز 
وأشار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الى أن الكلمة الرئيسة في هذا الحشد الإحتفالي المميز كانت لرجل الأعمال الفحماوي الحاج مصطفى أحمد شريم، رئيس مجلس إدارة الصندوق، الذي كشف من خلالها على أن القيمة الإجمالية للمنح هذا العام بلغت نحو 700 ألف شيقل، بعد ان كانت إدارة الصندوق قد أقرتها في إجتماع لها مؤخرا لتمويل المنح الدراسية لهذه السنة.
وقال الحاج مصطفى احمد شريم: "إن اكثر من 400 طالب وطالبة تقدموا هذا العام بطلباتهم للحصول على المنحة التي كانت من نصيب 130طالبا وطالبة (منحة جزئية) و31 طالبا وطالبة (منحة كاملة تشمل تمويل القسط الجامعي على مدار السنة)، مشيرا الى أن إجمالي ميزانية الصندوق تبلغ هذا العام نحو مليون شيقل، خصصت لتمويل المنح الدراسية ومشاريع الصندوق الأخرى، كمشروع "العلم نور" ومشروع منح البحث العلمي وغيرها".

منح دراسية 
وتابع الحاج مصطفى احمد شريم - رئيس إدارة الصندوق، يقول: "بفضل الله تعالى يخصص الصندوق للسنة العاشرة على التوالي منحا دراسية جزئية للطلاب الجامعيين في مدينة أم الفحم وقراها، بحيث تبلغ قيمة كل منها ثلاثة ألف شيقل، ومنحا دراسية كاملة بقيمة عشرة آلاف شيقل لكل منها. ونسأل الله عز وجل أن يمن علينا بالقوة والعطاء والاستمرار في هذا المشروع المبارك لما فيه مصلحة ابنائنا وبناتنا الجامعيين واستمرار مسيرتهم التعليمية في مختلف مؤسسات التعليم العالي".
ومن الجدير ذكره أن الصندوق يشترط على كل من يتقدم للحصول على المنح الدراسية الإلتزام بالعمل 60 ساعة تعليمية ضمن مشروع "العلم نور"، الذي ينظم في العديد من المدارس الابتدائية في مدينة ام الفحم ويستفيد منه حوالي 500 طالب وطالبة.

مقالات متعلقة