الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

جمعية تطوير التعليم والثقافة العربية حيفا تستضيف الموسيقار سيمون شاهين

كل العرب
نُشر: 09/01/14 15:33,  حُتلن: 15:37

يُبهر سيمون شاهين مستمعيه حيث يتنقل بخفة وسلاسة بين الموسيقى الشرقية التقليدية وبين موسيقى الجاز والأساليب الكلاسيكية الغربية

شارك عزام في اعظم المسارح ودور العرض في العالم كدار الاوبرا في جينيف مركز كندي للفنون في واشنطن قاعة المدينة في مدينة نيويورك، رويال البرت هول في لندن ودار الاوبرا في القاهرة 

الاستعدادات على قدم وساق في جمعية تطوير التعليم والثقافة العربية حيفا، لاستقبال الكونسيرت المميز مع الموسيقار العالمي سيمون شاهين بالأشتراك مع المطرب الكبير ابراهيم عزام، الفنانة فيفيان بشارة وباقة من الفنانين العالميين والمحليين، والذي سيقام يوم الجمعة 17.01.2014 في مركز الكونجريسيم الدولي في حيفا. يذكر أن التذاكر تخطف بسرعة هائلة، ومن غير المتوقع ان تبقى وتباع تذاكر في يوم العرض.



سيمون شاهين:
يُبهر سيمون شاهين مستمعيه حيث يتنقل بخفة وسلاسة بين الموسيقى الشرقية التقليدية وبين موسيقى الجاز والأساليب الكلاسيكية الغربية. وقد اكتسب شهرة عالمية كعازف فذ على آلتي العود والكمان بفضل أسلوبه المُحلق وبراعة إيقاعاته وجمال أداءه الفريد. ويُعد سيمون شاهين أحد أهم الموسيقيين العرب كعازف، مؤلف وملحن . وتعكس أعماله تراث الموسيقى العربية وتُجسدها بينما تمضي قدماً نحو أفاق جديدة من التطوير، لتحتضن العديد من الأساليب المختلفة والمتنوعة في تقديمها.
ويدير سيمون شاهين بأنتظام حلقات عمل ومحاضرات في كبرى المؤسسات ألعالمية مثل جوليار، جامعة كولومبيا، جامعة هارفارد الأمريكية، جامعة ييل، وجامعة كاليفورنيا في سان ديغو.

تم تكريم الفنان سيمون شاهين بمنحة جائزة التراث القومي المرموقة في البيت الأبيض، كما وتم تكريمه ومنحه جائزة "نيوجيرزي" للتراث ومن كلية بيركلي للموسيقى في بوستون.
في التسعينات أصدر أربعة البومات:
سلطنة، التراث، تقاسيم، وسيمون شاهين موسيقى محمد عبد ألوهاب.
وقد لحن موسيقى تصويرية لأفلام عديده مثال:
مالكم أكس، والموسيقى التصويرية لفيلم وثائقي انتج برعاية الأمم المتحدة تحت أسم "للجميع في كل مكان".
نجاحه البارز سطع مع أنتاجه البوم "ألشعلة ألزرقاء" مع فرقته القنطرة، وقد رشح هذا الألبوم لأحد عشر جائزة "غرامي، وقدمت فرقة قنطرة أولى تسجيلاتها الحية في تسجيل نادر الذي جمع الفنان وديع الصافي والفنان صباح فخري.
حاز شاهين على جائزة سفينكس المهمة للموسيقى لعام 2013 والتي تعطى لموسيقي واحد بالولايات المتحدة كل سنة، كما وحصل على لقب بروفسور من جامعة بيركلي ونيو انجلاند كونسرفتوار للموسيقى، وهو محاضر دائم في هذه الجامعات.

ابراهيم عزام:
يشارك في الكونسيرت المطرب الكبير ابراهيم ابراهيم المقيم لندن والذي يعتبر من المع وأرخم الأصوات في أوروبا والشرق الأوسط .
شارك عزام في اعظم المسارح ودور العرض في العالم كدار الاوبرا في جينيف، مركز كندي للفنون في واشنطن ، قاعة المدينة في مدينة نيويورك، رويال البرت هول في لندن ودار الاوبرا في القاهرة .
من الجدير ذكره ان الموسيقار عبد الوهاب اخذ المطرب ابراهيم عزام تحت رعايته ليصبح واحد من أهم المؤديين لأعماله الغنائية.
تعامل فنيا مع كبار الفنانين وله اعمال خاصة من تلحين خيرة الملحنين العرب امثال بليغ حمدي، صلاح الشرنوبي، حلمي بكر وخالد الأمير.

فيفيان بشاره:
كما وتشارك في الكونسيرت الفنانه الحيفاوية فيفيان بشاره التي شاركت في البرنامج المصري STARMAKER (سمعنا صوتك) الذي بث على قنوات مصريه فضائيه وارضيه التي يشاهدها الملايين وحصلت على جائزه "افضل صوت" من لجنه حكم مؤلفه من اشخاص هامه في عالم الفن: حلمي بكر ،بهاء الدين محمد،حسن ابو السعود وجيهان الناصر.
اقامت عروض عديدة ناجحة وأصدرت مؤخرا البوم غنائي بعنوان "انا حبيت" وتتنافس اغاني الالبوم بسباقات عديده في اذاعات عربيه محليه وعالمية وفي برنامج ال Top Ten في اذاعه مونت كارلو حيث حصلت على مراكز اولى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY