الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تظاهرة حاشدة في بئر السبع تنديدا بمخطط برافر بمشاركة أعضاء كنيست

كل العرب
نُشر: 09/01/14 12:10,  حُتلن: 14:15

شاركت في التظاهرة شخصيات سياسية وأعضاء كنيست

المتظاهرون عدة شعارات منها ما كتب عليه: "أين الديمقراطية؟" "برافر خارجا"

طلب ابو عرار:

نحن أمام قانون برافر بكامل مصطلحاته ومخططاته والذي جاء بحلة جديدة ليلائم أقوال من يدعي من اليمين المتطرف إننا غزاة

تشارك الجماهير العربية في المظاهرة التي دعت اليها لجنة الجماهير العربية للمشاركة في مظاهرة "الحسم" الذي تنظمها لجنة التوجيه العليا في النقب اليوم الخميس امام سلطة توطين البدو في مدينة بئر السبع، وذلك تنديدا بمخطط برافر. وشاركت في التظاهرة شخصيات سياسية وأعضاء كنيست للتنديد بمخطط برافر. وشارك في التظاهرة محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والنائب د. أحمد الطيبي والنائب الشيخ إبراهيم صرصور. ورفع المتظاهرون عدة شعارات منها ما كتب عليه: "أين الديمقراطية؟"، "برافر خارجا" وغيرها.

 

وجاء في بيان الحركة الإسلامية: "شاركت قيادة الحركة الإسلامية في البلاد في مظاهرة "الحسم" التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في بئر السبع اليوم الخميس، احتجاجا على الاستمرار في مخطط "برافر"، والمطالبة بإلغاء القانون قلبا وقالبا، وقد شارك من طرف الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في النقب، النواب الثلاث النائب إبراهيم صرصور، النائب مسعود غنايم، والنائب طلب أبو عرار، كما كان من بين المشاركين الأستاذ سعيد الخرومي، مركز لجنة التوجيه، والشيخ جمعه القصاصي، ولفيف من أبناء الحركة الإسلامية".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المظاهرة الأولى ما بعد التغير في المسؤوليات عن قانون "برافر" والمخطط الذي أجرته الحكومة مؤخرا. وتؤكد الحركة الإسلامية في البلاد رفضها القاطع لمخطط "برافر"، وتناشد العقلاء في المؤسسة الإسرائيلية بإلغاء المخطط جملة وتفصيلا، وتعتبر الحركة الإسلامية أن التغير في المسؤوليات بين "بيغن"، ويئير شامير إنما هي خطوة تضليلية للجمهور والرأي العام العالمي، علما ان مخطط "برافر" ينفذ على ارض الواقع، وان الحكومة أجرت التغيرات في المسؤوليات تلبية لمطالب اليمين المتطرف الإسرائيلي الذي يطالب بعدم منح العرب ولو متر واحد من الأرض.

وبينت الحركة الإسلامية "أنها ستنظم معسكرا للعمل الإسلامي في القرى غير المعترف بها أواخر شهر آذار المقبل، بمناسبة يوم الأرض، كما بينت أن الحركة الإسلامية ستقف إلى جانب الأهل في النقب، وفي البلاد، وأكدت على استمرار تنظيم الاحتجاجات ضد مخططات التهجير والظلم" وفقا للبيان.

بيان النائب طلب ابو عرار
عمم مكتب النائب طلب أبو عرار بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "صرح النائب طلب أبو عرار لوسائل الإعلام خلال مشاركته اليوم الخميس في مظاهرة "الحسم" التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ضد قانون "برافر"َ، أن النضال سيستمر ضد قانون ومخطط "برافر" حتى إسقاطه ولن نقبل إلا بما يحقق مطالبنا التي تكمن في الاعتراف بالقرى مسلوبة الاعتراف، والاعتراف بملكية الأرض لأصحابها العرب".

وتابع البيان: "وأضاف النائب طلب أبو عرار: "اليوم نحن أمام قانون "برافر" بكامل مصطلحاته ومخططاته والذي جاء بحلة جديدة ليلائم أقوال من يدعي من اليمين المتطرف إننا غزاة، فجميع المخططات المعروضة اليوم انه لا اعتراف إلا بقرية أو قريتين والبقية ستهجر، ومثال ذلك الجلسة مع وادي النعم مع سلطة "تدمير" البدو بعد زيارة شامير للسلطة قبل أيام، والتي عرضت على السكان الانتقال لقرية شقيب السلام، وهذا ما ينص عليه مخطط "برافر"، والقانون سيستمر مع تغير لصالح اليمين والائتلاف الحكومي المعادي للعرب".

نقاش الموضوع
واختتم البيان: "وأكمل ابو عرار: "قضية التغير جاءت بعد أن علم الجميع كذب القائمين على "برافر" القديم واليوم جاء المخطط بوجه جديدة فقط للتمويه. تصريحات الوزير يئير شامير فيها التباس وعدم وضوح، فيذكر فكرة الجلوس مع العرب على استحياء، مع العلم أن نقاش الموضوع قائم في لجنة الداخلية. ونناشد الجماهير بالمشاركة في الاحتجاجات لان النجاح نجاح قضية وليس نجاح أفراد، ونحذر من التخاذل، واقترح تنظيم وقفات إحتجاجية على مداخل القرى بشكل ثابت".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY