الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

الطيبي في لقاء مع السفير الأمريكي: المواطنون العرب يعانون من سياسة التمييز

كل العرب
نُشر: 09/01/14 08:37,  حُتلن: 08:54

اهم ما جاء في البيان :

الطيبي قدم شرحاً عن الفجوة بين العرب واليهود في كافة مجالات الحياة في الميزانيات البنية التحتية المسكن الخدمات الصحية التعليم وفي القبول للعمل

النائب طلب أبو عرار أوضح للسفير ونائبه ما يمر به البدو في النقب وما سينتج في حال تم تمرير قانون برافر وتطبيقه

في ختام اللقاء وعد السفير الأمريكي دان شبيرو بأن يدرس المخطط الحالي والمقترحات التي قُدمت له وأن يتم الاطلاع على تفاصيل هذه القضية من قبل الإدارة الأمريكية 

عمم مكتب النائب احمد الطيبي بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" استقبل السفير الأمريكي في إسرائيل دان شبيرو، النائب أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والنائب طلب ابو عرار من القائمة الموحدة، والباحث الدكتور ثابت أبو راس، وذلك في مقر السفارة في تل أبيب، حيث عُقد لقاء تم خلاله طرح قضايا المواطنين العرب في إسرائيل وما يعانون منه من إقصاء وتمييز، مطالبين الولايات المتحدة اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه تلك القضايا وعلى رأسها مخطط برافر لكونه مخططاً عنصرياً لم يفتح باب الحوار مع أصحاب الأراضي ولا يأخذ بعين الاعتبار رأي البدو في منطقة النقب ولا أسلوب حياتهم وخصوصيتها، وشارك في الاجتماع كلٌ من السفير شابيرو، ونائب السفير، ومدير القسم السياسي في السفارة".



واضاف البيان:" واستهل النائب أحمد الطيبي، حيث قدم شرحاً عن الفجوة بين العرب واليهود في كافة مجالات الحياة، في الميزانيات، البنية التحتية، المسكن، الخدمات الصحية، التعليم ، وفي القبول للعمل. وطالب السفير بأن يتخذ موقفاً تجاه مخطط برافر يضغط من خلاله على اسرائيل لعدم السماح بنكبة ثالثة لهؤلاء المواطنين، كما طالبه بأن يلتفت الى قضايا المواطنين العرب وما يعانونه من تمييز وإقصاء ومظاهر العنصرية المتفشية في الآونة الأخيرة. كما طالبه بتقديم المساعدات من خلال منح للطلاب العرب للدراسة الأكاديمية العليا".

دخل دولي وحقوقي
وجاء في البيان:" النائب طلب أبو عرار من جهته أوضح للسفير ونائبه ما يمر به البدو في النقب وما سينتج في حال تم تمرير قانون برافر وتطبيقه، ترحيل عشرات الآلاف من منازلهم ومصادرة مئات الآلاف من أراضيهم. كما شرح معاناة سكان القرى غير المعترف بها والبلدات البدوية عامة وما تفتقر إليه من مقومات الحياة المدنية الأساسية من مياه وكهرباء في القرن الحادي والعشرين. كما طالب أبو عرار المجتمع الدولي بالتدخل لمنع ترحيل سكان النقب، أما الباحث د. ثابت أبو راس فقدم شرحاً مكتوباً للسفير شبيرو وطاقمه سرد فيه تفاصيل قضية مخطط برافر وتداعياتها واقتراحات تقضي بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها، موضحاً انه لا بد من تدخل دولي وحقوقي من أجل البدو في النقب الذين تفتقر حياتهم إلى مقومات العيش الأساسية ، وبالإضافة الى ذلك ينوي مخطط برافر سلبهم أراضيهم وإجبارهم على تغيير نمط حياتهم منذ مئات السنين وهو ما لا يتوافق مع حقوق الأقليات".

رسالة مفصلة
وتابع البيان:" وفي ختام اللقاء وعد السفير الأمريكي دان شبيرو بأن يدرس المخطط الحالي والمقترحات التي قُدمت له، وأن يتم الاطلاع على تفاصيل هذه القضية من قبل الإدارة الأمريكية – مع العلم بأن نواب القائمة الموحدة والعربية للتغيير كانوا أرسلوا رسالة مفصلة بقضية برافر لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها النواب العرب والشخصيات الأكاديمية مع السلك الدبلوماسي الأجنبي لإطلاعهم على أوضاع الأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل وخاصة "مخطط برافر" بحسب البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY