الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

أمراض الرحم وكيفية الوقاية منها

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 08/01/14 11:17,  حُتلن: 14:15

العلاج يعتمد على السبب أحياناً وهو حبوب منع الحمل التي تستخدم لعلاج الاختلالات الهرمونية 

الرحم هو المكان الذي ينمو فيه الطفل عندما تكون المرأة حاملاً، أول علامة على وجود مشكلة في الرحم قد يكون النزيف بين الدورة الشهرية والأخرى، أو بعد ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تشمل الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرحم الهرمونات، مشاكل الغدة الدرقية، الأورام الليفية، الأورام الحميدة، والسرطان، والعدوى.



العلاج
العلاج يعتمد على السبب أحياناً حبوب منع الحمل تستخدم لعلاج الاختلالات الهرمونية، إذا كانت هناك مشكلة في الغدة الدرقية، وهي السبب في مشاكل الرحم، فعلاج ذلك يمكن أيضاً أن يوقف النزيف، إذا كان السرطان هو السبب، فقد يتطلب الأمر إلى تدخل جراحي في هذه الحالة، مشكلت الرحم الأخرى، الأنسجة التي عادة تبطن الرحم تنمو حيث ليس من المفترض لها أن تكون، في التهاب بطانة الرحم، فإنها تنمو خارج الرحم، في عضال غدي فإنها تنمو في الجدران خارج الرحم، العلاج قد يكون عن طريق المسكنات، كما تشمل أيضاً علاجات الهرمونات أو التدخل الجراحي في بعض الأحيان.

الوقاية
هذه بعض النصائح للوقاية من أكثر أمراض الرحم شيوعاً.
• السرطان: الحفاظ على الوزن من خلال الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية، بعض الأبحاث قد توصلت إلى أن الصويا قد تساعد في الوقاية لاحتوائها على «الأيزوفلافن»، الذي يحمي الرحم، أيضاً بعض وسائل منع الحمل مثل الحبوب واللولوب، قد يكون لها أثر إيجابي في حماية الرحم.
• الأورام الليفية: لا يوجد طرق حماية محددة، ولكن الدراسات قد أثبتت أن النساء الرياضيات وذوات الوزن الصحي تقل لديهم خطر الإصابة.
• الأورام الحميدة: تابعي مع طبيبك بانتظام، لأن الوقاية تأتي من الكشف المبكر لهذه الأورام.
• إلتهاب بطانة الرحم: لا يوجد طريقة للوقاية من هذا المرض، الطرق الوحيدة التي توقف تطور المرض هي وسائل منع الحمل التي تعطي بالفم، أو الحمل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة