الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الداخلية تبقي ممثل ناصرتي المحامي عمران خطيب مشرفا على فرز الصندوق

علي أبو الهيجاء-
نُشر: 08/01/14 07:26,  حُتلن: 14:28

حالة من الترقب عشية فتح صندوق محدودي الحركة في وزارة الداخلية في مدينة القدس اليوم الأربعاء

سيتم تسليم النتائج للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة لمواصلة البت بالاستئناف الذي قدمه رئيس البلدية علي سلام لاحتساب 22 صوتا لصالحه

الجبهة اعترضت قيام المحامي عمران خطيب بالاشراف على عملية الفرز وطلبت منعه من ذلك بحجة أن عمران خطيب كان عضوا في لجنة الإنتخابات والذي صوت مع الغاء الصندوق

المحامي عمران خطيب ممثل قائمة ناصرتي:

فتح صندوق محدودي الحركة الساعة الواحدة تماما بعد الظهر

سيفرز صندوق محدودي الحركة بحضوري كممثل عن قائمة ناصرتي وبحضور المحامي عماد دكور ممثلا عن الجبهة بالإضافة الى المراقب المركزي في الداخلية

أكد المحامي عمران خطيب ممثل قائمة ناصرتي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الأربعاء أنه "في الطريق الى مدينة تل أبيب وتحديدا الى وزارة الداخلية حيث سيجري فتح صندوق محدودي الحركة الساعة الواحدة تماما بعد الظهر". وقال خطيب لموقع العرب: "سيفرز صندوق محدودي الحركة بحضوري كممثل عن قائمة ناصرتي وبحضور المحامي عماد دكور ممثلا عن الجبهة بالإضافة الى المراقب المركزي في الداخلية بار أون ومسؤولين آخرين من الداخلية".


المحامي عمران خطيب

وأفادنا خطيب أنه "سيتم بعد انتهاء الفرز، تحويل النتائج الى قاضية المحكمة المركزية في الناصرة مونيتس، علما أن الفرز سينتهي الساعة 15:00 بعد الظهر كحد أقصى، حيث ستقوم الوزارة بنقل نتائج الفرز الى المحكمة وستعين المحكمة في أعقابها جلسة تدعو فيها الأطرف للبت في استئناف ناصرتي" وفقا لتصريحاته.

الجبهة طلبت منع عمران خطيب من الإشراف على عملية فرز الصندوق!
يذكر أن الجبهة كانت قد اعترضت قيام المحامي عمران خطيب بالاشراف على عملية الفرز وطلبت منعه من ذلك، بحجة أن عمران خطيب كان عضوا في لجنة الإنتخابات، والذي صوت مع الغاء الصندوق، الا أن الوزارة رفضت طلب الجبهة وأكدت على موافقتها بتمثيل المحامي عمران خطيب لقائمة ناصرتي خلال عملية فرز صندوق محدودي الحركة.


من اليسار: ممثل الجبهة المحامي عماد دكور

حالة ترقب 
ويعيش الوسط العربي في البلاد ولا سيما الجمهور النصراوي، حالة من الترقب عشية فتح صندوق محدودي الحركة في وزارة الداخلية في مدينة القدس اليوم الأربعاء، وذلك بحضور ممثلين اثنين من قائمة ناصرتي وقائمة الجبهة، والتي سيتم تسليم النتائج بعدها للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة لمواصلة البت بالاستئناف الذي قدمه رئيس البلدية علي سلام لاحتساب 22 صوتا لصالحه بعد عملية الفرز، بالإضافة الى استئناف آخر قدمه ويتعلق برشاوى انتخابات ضد رامز جرايسي - كما أكدت مصادر مقربة من علي سلام لموقع العرب.

وكانت المحكمة العليا قد رفضت مساء الثلاثاء الاستئناف الذي قدمه علي سلام وقائمة ناصرتي ضد قرار المحكمة المركزية في مدينة الناصرة والقاضي بفتح صندوق محدودي الحركة واحتساب الاصوات فيه وعددها 42 صوتًا، والذي كانت لجنة الانتخابات المحلية قد امرت بإلغائه لأسباب عديدة.

كما ورفضت هيئة القضاة في المحكمة ايضًا استئناف رامز جرايسي وجبهة الناصرة من اجل إحتساب الاصوات اللاغية لصالح جرايسي وعددها 39 صوتًا.


من اليمين: علي سلام ورامز جرايسي

مقالات متعلقة