الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:01

إصدار العدد العاشر من مجلة الإصلاح الثقافية الشهرية

كل العرب
نُشر: 07/01/14 15:06,  حُتلن: 08:01

تنوعت مواد هذا العدد الزاخر بالموضوعات بين الشعر والنثر والمقالة والنقد الأدبي تتصدر غلاف المجلة صورة القائد العمالي والمثقف الثوري والمناضل الأممي من أيام فلسطين عوزي بورشتاين 

صدر هذا الأسبوع العدد العاشر (المجلد الثاني عشر – كانون ثاني 2014) من مجلة "الإصلاح" الثقافية الشهرية، التي تصدر عن دار الأماني للطباعة والنشر والتوزيع – عرعره ، ويرأس تحريرها الكاتب مفيد صيداوي .



وقد تنوعت مواد هذا العدد الزاخر بالموضوعات بين الشعر والنثر والمقالة والنقد الأدبي، تتصدر غلاف المجلة صورة القائد العمالي والمثقف الثوري والمناضل الأممي من أيام فلسطين عوزي بورشتاين ، الذي رحل عن دنيانا بعد أن "عاش في هذا البحر السياسي المتلاطم، ولم يبدل تبديلاً ، وبقي يغني بالمنشور والكلمة والمظاهرة للأخوة اليهودية العربية المبنية على الندية والمساواة ، وبقي يهتف للفكر الثوري ولكنس الاحتلال " . وتقديراً لنضاله وعطائه ووفاءً له يخصص رئيس التحرير كلمة العدد "العروة الوثقى" للحديث عن سيرته ومواقفه ونشاطه السياسي ونضاله لأجل السلام العادل .

قراءة متأنية
شارك في الكتابة لهذا العدد الأديب شاكر فريد حسن بمقال عن الكاتب السوداني محمد حسين بهنيس الذي مات متجمداً من البرد والصقيع، والدكتور منير توما بمراجعة نقدية من وحي كتاب "مسيحيون ومسلمون " للأديب فتحي فوراني ، و.ا.د.فاروق مواسي بقصيدة عن الناصرة ، ود. حسام مصالحة بقراءة متأنية في مجموعة "يا فاطمة من تكونين " للشاعر إبراهيم مالك، ود. رقية زيدان بقصيدة رثاء لأمها الغالية ، وانتصار عابد بكري بقصص قصيرة جداً ، وصفاء أبو فنه بقصيدة "في الغرام" ، وفردوس حبيب اللـه بقصيدة "رسالة إليك"، والمربي عزت فرح " بمقالة اجتماعيه عن "ظاهرة التغرب" ، وعادل جدعان في حلقة جديدة من دراسة حول" تعدد الزوجات وأثرها النفسي والاجتماعي والأكاديمي على الأطفال " ، ويوسف الجمال بمنثورة على ضريح الفارس صبري ناطور ، والأستاذ عبد اللـه يحيى ذياب بكلمة وداع ورثاء لأبي مشير رجل الواجب، ويلتقي رئيس تحرير المجلة الكاتب الصحفي مفيد صيداوي ضمن زاوية "ضيف العدد" الأستاذ فيصل طه مدير مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة .

الثقافية الخيرية
وفي العدد كذلك استعراض لأهم النشاطات الثقافية المحلية والأخبار الأدبية والفنية منها : تقرير عن المهرجان التأبيني لصوت الأمل ورأس المنبع الفنان شفيق كبها، الذي أقيم بقاعة تل المرح في عاره ، والاحتفال بمرور خمس سنوات على تأسيس مؤسسة محمود درويش للإبداع في دير الأسد، والأمسية الثقافية الخيرية لدعم صندوق "دعم التعليم في عاره عرعره" وغيرها الكثير، هذا بالإضافة إلى الزوايا الثابتة "أريج الكتب" و"أهلاً وسهلاً " و"معرض الإصلاح" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
239035.22
BTC
0.52
CNY