الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

شخصيات من المثلث:تبادل سكان المثلث بالمستوطنات طلب وقح ويحتاج الى نضال

منى عرموش -
نُشر: 06/01/14 08:37,  حُتلن: 12:21

أيمن حاج يحيى القيادي في التجمع الوطني الدمقراطي:

أنا شخصيا ارحب بانضمامنا للسلطة الوطنية الفلسطينية فهذا هو الوضع الطبيعي كوننا جزء من الشعب الفلسطيني وكون المثلث جزء من فلسطين

 المهندس يحيى جيوسي عضو اللجنة الشعبية:

نحن العرب اصليون وهم المزيفون ونحن الطيبون وهم النجس ونحن اصحاب العدل وهم العنصريون الفاشيون ونحن اصحاب الحق وهم الباطل بعينه

المربي سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية:

اذا ارادت اسرائيل ان تتخلص من عرب المثلث فعليها استرجاع جميع الاراضي التي اغتصبت في عام 48

عبد الستار حاج يحيى  رئيس اللجنة البيئية:

اسرائيل تخطط لتهويد المثلث والنقب من خلال شارع 6 وخط مد الغاز ومصادرة الاراضي، لذلك علينا أن نكون يقظين لهذه السياسة المدمرة ومواصلة النضالات كي نحصل على كافة حقوقنا

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد: 

نرفض رفضاً قاطعاً أن نكون جزءً من لعبة سياسية يرتكز من يروج لها على مقارنة غير مشروعة بيننا نحن الفلسطينيين السكان الاصليين في هذه البلاد 

أثارت قضية الحديث عن ضم بعض البلدات العربية في منطقة المثلث الى مناطق السلطة الفلسطينية مقابل عدم اخلاء المستوطنات جدلا كبيرا لدى السكان الذين اعربوا عن استنكارهم الشديد لمثل هذه الخطوة مؤكدين على أن تنفيذها سوف يسبب الى احداث انتفاضة اخرى.
الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد قال: "نرفض رفضاً قاطعاً أن نكون جزءً من لعبة سياسية يرتكز من يروج لها على مقارنة غير مشروعة بيننا نحن الفلسطينيين السكان الاصليين في هذه البلاد وبين المستوطنين والمستوطنات غير الشرعيين الذين يحب أن ينتهي وجودهم من غير تفاوض او مقايضة لانهم لصوص".


صفوت فريج

وتابع قائلا: "من يدعم التبادل السكاني في اطار اي سلام محتمل يبني رأيه على ايدلوجية عنصرية وفاشية تدعو الى أن تكون اسرائيل دولة يهودية خالصة بلا وجود عربي حقيقي كما عليه الحال الان. نرى بأنفسنا جزءً لا يتجزأ من هذا الوطن بغض النظر عن السلطة التي تحكمه والتي هي متغير من المتغيرات والانتماء اليه هو الثابت على طول الزمان، لهذه الاسباب نرفض رفضاً قاطعاً كل المحاولات البائسة لرسم مستقبل المنطقة بما يتعارض مع الحقائق الدينية والقومية والوطنية والتاريخية العربية والاسلامية والانسانية".


أيمن حاج يحيى
 
ايمن حاج يحيى القيادي في التجمع الوطني الدمقراطي قال: "أنا شخصيا ارحب بانضمامنا للسلطة الوطنية الفلسطينية، فهذا هو الوضع الطبيعي كوننا جزء من الشعب الفلسطيني وكون المثلث جزء من فلسطين، لكن بشرط ان لا يكون ذلك ضمن تبادل اراضي مع اراضي احتلت عام 1967 بل ضمن تطبيق قرار التقسيم الذي بموجبه المثلث جزء من دولة فلسطين".
واستطرق قائلا:" مبادلة الاراضي مرفوضة جملة وتفصيل مع اراضي ال67 . يجب الانسحاب منها كاملة لان وذلك ما اقره العالم كله، وان فتح التفاوض على ما تبقى من فلسطين امر خطير جدا خاصة ان اراضي الضفة والقطاع تشكل22% من ارض فلسطين التاريخية، وهذا هو الحد الادنى".
ثم قال: "تقديري أن هذه مجرد بالونات وليس هناك تفاوض جدي على الموضوع ولا طرح جدي وقد اعتدنا على مثل هذه الطروحات من قبل".


يحيى جيوسي

قال عضو اللجنة الشعبية في قلنسوة المهندس يحيى جيوسي: "إن مخططات المقايضة السكانية مرفوضه. نحن العرب اصليون وهم المزيفون ونحن الطيبون وهم النجس ونحن اصحاب العدل وهم العنصريون الفاشيون ونحن اصحاب الحق وهم الباطل بعينه. لنسال الله الاعتصام و الوحدة امام الصهاينة الخبيثين ولن نسمح لأي جهة مهما كانت المس بنا واتخاذ قرارات غير شرعية بحقنا".


سميح أبو مخ

رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية المربي سميح ابو مخ قال: "نحن كمواطنين فلسطينيين اصحاب الاراضي الشرعيين، وان ما حدث ان اسرائيل احتلت اراضي الضفة في ال 67 لذلك يجب انهاء الاحتلال دون اي شروط مسبقة. ونحن الفلسطنيين او عرب الداخل سنبقى على ارضينا، واذا ارادت اسرائيل ان تتخلص من عرب المثلث فعليها استرجاع جميع الاراضي التي اغتصبت في عام 48، فلتتعامل معنا المؤسسة الاسرائيلية كالزواج، عند الطلاق يؤخذ المهر حتى نقول لهم الى اللقاء بدون عودة".
وتابع قائلا: "يجب أن تعلم المؤسسة الاسرائيلية ان الاقلية الوحيدة في العالم التي لا تشعر بالاستقرار السياسي هم عرب 48. فمرة يصفوننا باننا شوكة في حناجرهم ومرة اخرى يتهموننا باننا قنبلة موقوتة وسرطان في جسمهم مع العلم ان الجسم يسبق المرض. على المؤسسة الاسرائيلية ان تفكر جيدا بكيفية اعطاء الحقوق الكاملة للأقلية العربية لكي يشعر المواطن العربي بانتمائه لأرضه ووطنه والدولة التي يعيش فيها، اذ لا يعقل ان تطلب المؤسسة من اقلية تشعر بالملاحقة السياسية والتبادل السكاني ومبادلتهم بالمستوطنين وبكل وقاحة تطلب الانتماء والولاء للدولة والعلم. نامل ان ترتب المؤسسة اوراقها من جديد مع الاقلية العربية لكي تحقق مشروع دولة لكل مواطنيها".


عبد الستار حاج يحيى

رئيس اللجنة البيئية في الطيبة عبد الستار حاج يحيى قال: "هذا امر خطير جدا لا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال. اسرائيل تخطط لتهويد المثلث والنقب من خلال شارع 6 وخط مد الغاز ومصادرة الاراضي، لذلك علينا أن نكون يقظين لهذه السياسة المدمرة، ومواصلة النضالات كي نحصل على كافة حقوقنا، وأن لا نسمح لهم بإستخدامنا كأداة من اجل استبدالنا بالمستوطنين، اذ اننا نتواجد على اراضينا، بينما اراضي الاستيطان محتلة وان الاوان لان تعاد لأصحابها التي سلبت منهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY