الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

الإخاء الناصرة: نحمّل جمهور وادارة نتانيا مسؤولية أعمال الشغب ونطالب بتعويض

حجاج رحال -
نُشر: 04/01/14 14:18,  حُتلن: 18:07

اشتباك عدد من مشجعي نتانيا مع رجال الحراسة والشرطة والوحدات الخاصة اذ لم يلتزم نفر من جمهور نتانيا بالنظام

مشجعو نتانيا رفعوا علم اسرائيل وغنوا نشيد هتكفا كما انهالوا بالشتائم على جمهور الاخاء ولم يقف مشجعو الاخاء مكتوفي الأيدي اذ قاموا برفع علم فلسطين 

الاداري أحمد الحلو مسؤول ملف كرة القدم في بلدية الناصرة:

جمهور نتانيا تصرف بعنصرية ووحشية تجاه رجال الشرطة والحراسة

جمهور نتانيا اقتلع مقاعد بلاستيكية وتسبب بأضرار للمراحيض تقدّر بنحو 100 ألف شيكل

الاعلام العبري يقف الى جانب نتانيا ويحاول قلب وتزوير الحقائق وهذا ليس بجديد جمهورنا تصرف بعقلانية ولم يخل بالنظام 

 
حملّت ادارة فريق مكابي الاخاء الناصرة جمهور فريق مكابي نتانيا مسؤولية أعمال العنف والشغب التي سادت مباراة الفريقين، أمس الجمعة، في استاد الناصرة – عيلوط، حيث اعتقلت الشرطة أربعة من مشجعي مكابي نتانيا، ثلاثة منهم ما زالوا رهن الاعتقال، بالاضافة الى اصابة مسؤول الحراسة شادي أيوب وثلاثة من مشجعي نتانيا، حين أراد رجال الحراسة والشرطة اعتقال من أخل بالنظام، حيث اشتبك عدد من مشجعي نتانيا مع رجال الحراسة والشرطة والوحدات الخاصة، اذ لم يلتزم نفر من جمهور نتانيا بالنظام.


صورة من المواجهات

وقال الاداري أحمد الحلو، مسؤول ملف كرة القدم في بلدية الناصرة: "جمهور نتانيا تصرف بعنصرية ووحشية تجاه رجال الشرطة والحراسة. اقتلعوا مقاعد بلاستيكية وتسببوا بأضرار للمراحيض تقدّر بنحو 100 ألف شيكل. وسنطالب ادارة نتانيا بتحمل هذه التكاليف، حيث لدينا اثباتات دامغة ضد جمهورهم عبر تسجيل كاميرات المراقبة التابعة للشرطة. كما أننا لسنا طرفا في أعمال الشغب، كون جمهورنا كان بعيدا عن الأحداث، حيث أن مشجعا واحدا فقط من عندنا أراد القاء حجر الى مدرجات نتانيا لكن تم منعه، ولم يلق الحجر بتاتا".


وكانت الأجواء قد سخنت بين مشجعي الطرفين حتى قبل أن تبدأ المباراة، حيث رفع مشجعو نتانيا علم اسرائيل وغنوا نشيد هتكفا، كما انهالوا بالشتائم على جمهور الاخاء. ولم يقف مشجعو الاخاء مكتوفي الأيدي، اذ قاموا برفع علم فلسطين وردوا الشتائم بمثلها، علما أن مشجعي نتانيا من بدأوا باطلاق العبارات النابية. بالاضاقة الى أن أحد مشجعي نتانيا قام بعمل مشين فأرادت الشرطة اعتقاله، وهنا سخنت الأجواء أكثر.


أحمد الحلو


وأضاف أحمد الحلو: "الاعلام العبري يقف الى جانب نتانيا ويحاول قلب وتزوير الحقائق، وهذا ليس بجديد. جمهورنا تصرف بعقلانية ولم يخل بالنظام. خسرنا في بيتنا قبل عدة أسابيع أمام هبوعيل بيتح تكفا وتعادلنا أمام كتمون، وفي كلا الحالتين حضر جمهور كبير مع الفريقين، لكننا تقبلنا ذلك بروح رياضية ولم تقع مشاكل. المشكلة أن جمهور نتانيا عنصري وهو معروف بذلك، وعمل على تسخين الأجواء قبل أن تبدأ المباراة بشتمه العرب واستفزازات أخرى، بدليل أن ثلاثة مشجعين منهم ما زالوا رهن الاعتقال، وسيتم تمديد اعتقالهم. رجال الحراسة والشرطة قاموا بعملهم على أحسن وجه".


وأشار الحلو الى أنه "لا يتوقع دعوة فريقه الى لجنة الطاعة أو فرض عقاب عليه، كونه ليس طرفا في ما حصل، كما أن تقارير شركة الحراسة والشرطة ومراقب الحكام سهيل داهود يدينون جمهور نتانيا، ويؤكد أنه لم تقع مشاكل في مباريات الاخاء منذ 14 عاما، وأن جمهور نتانيا افتعل المشاكل وخطط لذلك مسبقا وسلفا".


صورة من الحاق الضرر بالمراحيض
 

مقالات متعلقة