الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

أم الفحم:لجنة الآباء في المدرسة الاعدادية الاهلية تعلن رفضها نقل طلابها لأي مدرسة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 03/01/14 13:36,  حُتلن: 17:24

لجنة الآباء في المدرسة الاعدادية الاهلية أم الفحم:

أبواب المدرسة مفتوحة للفصل الثاني ونحن مستمرون في تعليم طلابنا في المدرسة

ستعمل لجنة الآباء بالتعاون مع جميع الأطر الشعبية والجماهيرية محليا وقطريا للتوجه قضائيا من اجل منع إغلاق المدرسة والوقوف أمام الوزارات المختصة

بلدية أم الفحم:

تؤكد بلدية أم الفحم على التزامها بالحفاظ على مصلحة طلابنا وتوفير افضل المناخات التربوية ليتسنى لهم السير قدما في مسيرة تعليمية مثمرة وناجحة

وافقت بلدية ام الفحم على الطلب وذلك عملا بالخطط التطويرية المتعلقة بالاعداديات والثانويات والتي تنص على وجوب دمج المدارس الاعدادية والثانوية خلال الخمسة سنوات القادمة 

رفضت لجنة الآباء في المدرسة الاعدادية الاهلية أم الفحم نقل طلابها لأي مدرسة اخرى على إثر التطورات الاخيرة المتعلقة بمستقبل المدرسة، وجاء رفض المدرسة من خلال البيان الذي اصدرته لجنة الآباء في المدرسة الاعدادية "الاهلية" في أم الفحم، موقع من قبل رئيس اللجنة الشيخ يوسف عارف إغبارية، وأكدت اللجنة من خلاله أن "توزيع الطلاب إلى المدارس الإعدادية في أم الفحم، أو نقلهم من مكانهم إلى آخر، يمس بالجوانب التربوية والنفسية والاجتماعية بحق جميع الطلاب دون استثناء، مما يؤثر على مستقبلهم التعليمي، ولهذا نرفض رفضا تاما نقلهم أو توزيعهم إلى أي مكان آخر، ولا سبيل للتفاوض عليه".


يوسف عارف رئيس لجنة الآباء


وأضاف البيان: "ستعمل لجنة الآباء، بالتعاون مع جميع الأطر الشعبية والجماهيرية محليا وقطريا، للتوجه قضائيا من اجل منع إغلاق المدرسة والوقوف أمام الوزارات المختصة بالطرق السلمية والقانونية. ونكرر شكرنا الجزيل لبلدية أم الفحم متمثلة بقسم المعارف، على جهودها المباركة والحثيثة في إيجاد صيغة تلائم جميع الأطراف وتحافظ على مصلحة طلاب المدرسة. ونخص بالذكر رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، ومدير قسم المعارف الدكتور محمود زهدي".
وأكدت اللجنة أن أبواب المدرسة مفتوحة للفصل الثاني، ونحن مستمرون في تعليم طلابنا في المدرسة. ونقدم شكرنا الجزيل للطاقم الإداري والتدريسي في المدرسة على جهودهم المتفانية والمباركة في تقديمهم أفضل ما لديهم لطلابنا. وكل ما يتم نشره أو تداوله في وسائل الإعلام لا يمس لقراراتنا بصلة، فلجنتنا هي الجهة الوحيدة المخولة بإصدار أي مستجد حول الموضوع".

بيان بلدية أم الفحم
هذا وقد اصدرت بلدية أم الفحم بيانا يوم أمس الخميس بهذا الخصوص وجاء فيه: "اهلنا الاحباب في أم الفحم ودنا أن نطلعكم على تفاصيل وآخر تطورات موضوع المدرسة الاعدادية الاهلية وذلك من خلال التالي:
1. مع بداية العام ، تقدم الاخوة في جمعية التوعية بطلب المصادقة على المدرسة الاعدادية الاهلية من الجهات الرسمية المعنية.
2. من جهتها وافقت بلدية ام الفحم على الطلب وذلك عملا بالخطط التطويرية المتعلقة بالاعداديات والثانويات والتي تنص على وجوب دمج المدارس الاعدادية والثانوية خلال الخمسة سنوات القادمة ; لتغدو مدرسة واحدة سداسية الصفوف (من السابع وحتى الثاني عشر).
3. رفضت وزارة المعارف طلب الترخيص وصدر قرار قضائي في شهر اكتوبر الماضي بوجوب اغلاق المدرسة . من جهتها استأنفت جمعية التوعية على هذا القرار، ومع بداية شهر 12 رفض الاستئناف المقدم وصدر قرار قضائي آخر يلزم بتوزيع الطلاب على المدارس الاعدادية حتى تاريخ 12.12.13.
4. في الاثناء ، وانطلاقا من حرصها على المصلحة العامة ومصلحة طلابنا ، ولكونها السلطة المحلية في المدينة لم تستطع بلدية ام الفحم الوقوف موقف المتفرج فدخلت على خط الازمة وقامت بالاتصال بجميع الاطراف ( جمعية التوعية ووزارة المعارف ) وتوصلت الى اتفاق اراح وأرضى الجميع حيث اتفقت الاطراف المتنازعة على الابقاء على الطلاب سوية مع مديرهم ومدرسيهم في بناية اعدادية الاهلية وان يكونوا طلابا وأساتذة تابعين رسميا لمدرسة "التسامح".
5. التطور اللافت في هذه القضية كان حين قام محامو جمعية التوعية (دون تنسيق مع ادارتها) بتقديم شكوى واعتراض على الموضوع وإسناد ذلك بحقائق افضت الى نتائج عكسية على المدرسة وطلابها وطُلب عبر قرار قضائي بتوزيع الطلاب على الاعداديات ومنع دوامهم في بناية مدرسة اعدادية الاهلية كما وادى الى احراج مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف السيدة راحيل متوكي اضافة الى تلقيها ملاحظات شديدة اللهجة من قبل المستشار القضائي لوزارة المعارف، وعلى الاثر طلبت السيدة ماتوكي بتنفيذ قرار المحكمة القاضي بتوزيع الطلاب وتفريقهم على اعداديات مدارس المدينة والمنطقة.
6. بلدية ام الفحم، وانطلاقا من حفاظها على مصلحة طلابنا الاعزاء، قامت بالتواصل مجددا مع السيدة ماتوكي حيث عقدت جلسة جمعت السيدة ماتوكي مع الدكتور محمود زهدي مدير جناح المعارف في البلدية، وأفضت الجلسة الى ابقاء الطلاب سوية مع مديرهم معلميهم ، شرط ان يكون ذلك تحت سقف مدرسة "الغزالي" الاعدادية مركز العلوم والفنون.
7. قامت بلدية ام الفحم مساء يوم الاثنين الماضي الموافق 30.12.13 بعقد جلسة جمعت رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان والدكتور محمود زهدي مدير جناح المعارف مع لجنة آباء المدرسة وإدارتها واطلعت البلدية الجميع على آخر مستجدات القضية متعمقة بكل تفاصيلها وحيثياتها.
8 تعتبر بلدية أم الفحم أن ابقاء الطلاب مع بعضهم وعدم تشتيتهم في باقي الاعداديات انجاز كبير وعمل يشهد له بالبنان .
9 انطلاقا من اعلاه تتقدم بلدية ام الفحم بجزيل الشكر والامتنان الى السيدة ماتوكي التي تجاوبت مع مطالب البلدية على الرغم من احراجها في كثير من مناسبات هذا الملف.
10. تؤكد بلدية ام الفحم على التزامها بالحفاظ على مصلحة طلابنا وتوفير افضل المناخات التربوية ليتسنى لهم السير قدما في مسيرة تعليمية مثمرة وناجحة".


محمود زهدي


مقالات متعلقة