الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

وفد كتلة الجبهة في نقابة المعلمين يزور جنين ورام الله ويلتقي المسؤولين

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/01/14 08:41,  حُتلن: 09:13

محافظ جنين طلال دويكات أكد أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد ولن تفرقه الحواجز والحدود الوهمية التي يصنعها الاحتلال الاسرائيلي

قام وفد كبير من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة بزيارة الى مدينتي جنين ورام الله. وقد ضم الوفد عددا كبيرا من المعلمين الجبهويين الذين يمثلون الجبهة في ادارة ومركز النقابة وفروعها المختلفة وذلك بهدف تبادل الخبرة والتواصل مع المسؤولين في النقابات الفلسطينية المختلفة وفي مقدمتها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين. وقد رافق الوفد خلال الزيارة المربي محمد عرقاوي رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين –فرع جنين .

هذا وكانت المحطة الاولى للوفد في محافظة جنين حيث التقى الوفد مع محافظ جنين طلال دويكات الذي أكد أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد ولن تفرقه الحواجز والحدود الوهمية التي يصنعها الاحتلال الاسرائيلي.

تأسيس الجامعة 
ثم انتقل أعضاء الوفد الى مبنى بلدية جنين حيث كان في استقبالهم وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين وعدد من المسؤولين فيها وحث مويس في كلمته على ضرورة التواصل بين عرب الداخل والاهل في الضفة الغربية.

وفي الجامعة العربية الامريكية استمع الوفد من د. مفيد قسوم نائب رئيس الجامعة الى شرح واف عن تأسيس الجامعة وكلياتها المختلفة والتي تضم 8000 طالب وطالبة من بينهم 2000 طالب وطالبة من فلسطينيي الداخل، ووصف قسوم بناء الجامعة بالمعجزة مثمنا الموقف الشجاع لرجال الاعمال الفلسطينيين لاصرارهم على تأسيس الجامعة ودعمها .

العلاقات الدولية 
وفي قاعة فندق بست إيسترن في رام الله عقد اجتماع مشترك بين وفد كتلة الجبهة وعدد من المسؤولين الفلسطينين حضره بالاضافة أعضاء وفد الجبهة كل من :الرفيق بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني ، النقابي بسام زكارنه رئيس نقابة موظفي الدولة، النقابي احمد انيس أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين، النقابي نديم سامي مسؤول العلاقات الدولية في اتحاد المعلمين، النقابي أسامة النجار، بالاضافة الى النقابي محمد فيصل عرقاوي رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين - فرع جنين، وقد تمحور الاجتماع عن عمل النقابات الفلسطينية والصعوبات التي تواجهها.

وعلى المستوى السياسي قال الصالحي خلال الاجتماع :"في المفاوضات الجارية بين الجانب الاسرائيلي والفلسطيني هناك خطوط حمراء وثوابت لا يمكن التنازل عنها وهي :دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية ، حل قضية اللاجئين ، عدم الاعتراف بيهودية الدولة ، اطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية" .

اجتماع تنظيمي
ومن جهة أخرى أكد المربي نبيل سمور لرئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين والمربي سعيد ياسين سكرتير الكتلة على أهمية هذه اللقاءات وأن هموم المعلمين واحدة وأن العلم هو سلاح شعبنا العربي الفلسطيني في بناء دولته المستقلة في حدود ال 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وفي صبيحة يوم الاثنين عقد أعضاء كتلة الجبهة اجتماع تنظيمي في قاعة الفندق تم به مناقشة وتداول عمل كتلة الجبهة في نقابة المعلمين وكيفية النهوض بها خاصة بعد تراجع الجبهة قطرياً في انتخابات السلطات المحلية الاخيرة، وبعد الاجتماع مباشرة زار الوفد حديقة البروة في رام الله واستمعوا الى شرح واف عن حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش كذلك قام الوفد بزيارة ضريح الرئيس الفلسطيني القائد الراحل ياسر عرفات(ابو عمار) في المقاطعة وتلوا الفاتحة على روحه الطاهرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY