الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الاهرامات المصرية من أهم الحضارات القديمة في العالم

كل العرب
نُشر: 30/12/13 09:52,  حُتلن: 08:45

شيدت الأهرامات المصرية كمقابر لرفات فراعنة مصر كما تحوي الأهرامات بداخلها الكثير من المقتنيات الخاصة بهولاء الفراعنة

الاهرامات المصرية تلك الصروح العظيمة التي عكف المصريون القدماء على بنائها لزمن طويل، لتبهر العالم أجمع وتصبح شاهدا على واحدة من أهم الحضارات القديمة في العالم. شيدت الأهرامات المصرية كمقابر لرفات فراعنة مصر، كما تحوي الأهرامات بداخلها الكثير من المقتنيات الخاصة بهولاء الفراعنة. ويرى الكثيرون في الأهرامات دليل على الحضارة المصرية القديمة ومدى تقدمها.



وعلى مدار السنين وحتى وقتنا الحالي أثارت الأهرامات المصرية تساؤلات الباحثين: كيف بنيت الأهرامات؟ وما هي عدد الأحجار التي تم استخدامها في البناء؟ وكيف نقلت هذه الأحجار لبناء الأهرامات المصرية؟ وكيف تغلب المصريون القدماء على صعوبات بناء الأهرامات بمصر؟ وغيرها الكثير والكثير من الأسئلة عن هذه المعجزة البشرية المعروفة بــالأهرامات.

الأهرامات المصرية
يتراوح عدد الأهرامات المصرية بين 90 و100 هرم، والغريب في الأمر أن الأهرامات جميعها تقع على خط واحد يبدأ من منطقة أبو رواش بالجيزة وينتهي عند منطقة هوارة بالفيوم. والأهرامات هي مقابر لملوك وملكات الفراعنة. وقد تم بناء معظم الأهرامات المصرية بالصحراء غربي النيل بحيث تغرب من خلفها الشمس، اعتقادا أن روح الملك المتوفى تغادر الجسد وتسافر للسماء مع الشمس كل يوم، وعندما تغرب الشمس تعود الروح إلى المقبرة في كل هرم من الأهرامات لتجدد نفسها.

مقالات متعلقة