أخبارNews & Politics

وفاة الدكتورة روضة عطالله شقيقة د.عزمي بشارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
20

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
20

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وفاة الدكتورة روضة بشارة-عطالله مديرة جمعية الثقافة العربية بعد صراع مع المرض

فجع الوسط العربي اليوم الأحد بنبأ وفاة الدكتورة روضة بشارة عطالله مديرة جمعية الثقافة العربية وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، وشقيقة المفكر ولدكتور عزمي بشارة، حيث وافتها المنية بعد صراع مرير مع مرض عضال لم يمهلها طويلًا.

كانت المرحومة ناشطة سياسية واجتماعية ووطنية وبذلك تفقد الحركة الوطنية علمًا بارزًا من أعلامها ومثقفيها كرّست حياتها من أجل ترسيخ الهويّة الوطنيّة والثقافيّة واللّغة العربيّة في أوساط شعبنا الفلسطينيّ

جمعية الثقافة العربية:

تلقينا بحسرة بالغة نبأ وفاة الإنسانة المعطاءة والقياديّة المناضلة من أجل ترسيخ الهويّة الوطنيّة والدفاع عن الحقوق الثقافيّة والحفاظ على اللّغة العربيّة وبناء القيادات الشّابة


فجع الوسط العربي اليوم الأحد بنبأ وفاة الدكتورة روضة بشارة عطالله مديرة جمعية الثقافة العربية وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، وشقيقة المفكر والدكتور عزمي بشارة، حيث وافتها المنية بعد صراع مرير مع مرض عضال لم يمهلها طويلًا.

وكانت المرحومة ناشطة سياسية واجتماعية ووطنية، وبذلك تفقد الحركة الوطنية علمًا بارزًا من أعلامها ومثقفيها كرّست حياتها من أجل ترسيخ الهويّة الوطنيّة والثقافيّة واللّغة العربيّة في أوساط شعبنا الفلسطينيّ.
هذا، وسيشيّع جثمانها من كنيسة القدّيس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في كفر ياسيف يوم غد الاثنين 30.12.2013 الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ومن ثمّ توارى الثرى في مقبرة إقرث.  لها الرحمة ولكم ولنا من بعدها طول البقاء.

نعي الفقيدة
وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطنيّ الديمقراطيّ وجمعيّة الثّقافة العربيّة، جاء فيه ما يلي:"بمزيد من الحزن والأسى ينعى التجمع الوطنيّ الديمقراطيّ وجمعيّة الثّقافة العربيّة الدكتورة روضة عطا الله، مديرة الجمعيّة وعضو المكتب السياسيّ للتجمع سابقًا، والتي وافتها المنية بعد مرض عضال. وبذلك تفقد الحركة الوطنية علمًا بارزًا من أعلامها ومثقفيها كرّست حياتها من أجل ترسيخ الهويّة الوطنيّة والثقافيّة واللّغة العربيّة في أوساط شعبنا الفلسطينيّ. لها الرحمة ولكم ولنا من بعدها طول البقاء. هذا، وسيشيّع جثمانها من كنيسة القدّيس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في كفر ياسيف يوم غد الاثنين 30122013 الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ومن ثمّ توارى الثرى في مقبرة إقرث" إلى هنا نص البيان.

 بيان جمعية الثقافة العربية
وفي بيان وصل من جمعية الثقافة العربية جاء في: "مديرة الجمعيّة وفقيدة الثّقافة العربيّة والحركة الوطنيّة في الداخل الفلسطينيّ، الهيئة الإداريّة والمجلس العام وطاقم الموظفين في الجمعيّة يشاطرون عائلة فقيدتنا الغالية وحركتنا الوطنيّة الفلسطينيّة وشعبنا كلّه الحزن والأسى على هذه الخسارة الكبيرة. لقد تلقينا بحسرة بالغة نبأ وفاة الإنسانة المعطاءة والقياديّة المناضلة من أجل ترسيخ الهويّة الوطنيّة والدفاع عن الحقوق الثقافيّة والحفاظ على اللّغة العربيّة وبناء القيادات الشّابة".

المجتمع العربيّ 
وتابع البيان: "ولدت د. روضة بشارة عطا الله في الناصرة عام 1953، وتخرّجت من المدرسة المعمدانيّة فيها عام 1971، درست في أكاديمية طب الأسنان في صوفيا وتخرّجت منها عام 1979 لتكون أول طبيبة أسنان عربية في الداخل. لعبت د. روضة عطا الله دورًا اجتماعيًا ووطنيًا وثقافيًا رياديًا منذ مطلع الثمانينات حيث شاركت في إقامة وتأسيس أول حضانة أطفال في المجتمع العربيّ في سنة 1980، كما عملت مديرة مدرسة مساعدي أطباء الأسنان 1985-1992، وشغلت خلال الأعوام 2000-2003 و2005-2013 منصب مديرة جمعيّة الثّقافة العربيّة نفّذت خلاله عشرات المشاريع الهادفة إلى الحفاظ على الهويّة الوطنيّة والثقافيّة واللّغة العربيّة، كما برز الدور السياسيّ الوطنيّ لد. روضة عطا الله من خلال عضويتها للّجنة المركزيّة والمكتب السياسيّ للتجمع الوطنيّ الديمقراطيّ".

تشيع الجثمان
واختتم البيان: "هذا، وسيشيّع جثمان فقيدتنا من كنيسة القدّيس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في كفرياسيف يوم غد الاثنين 30122013 الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ومن ثمّ توارى الثرى في مقبرة إقرث.  سنرسّخ ذكراها في الوجدان. لها الرحمة ولكم ولنا من بعدها طول البقاء.

كلمات دلالية
اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع