الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

كفرقرع تفتتح دار السلام للتعريف بالاسلام بمشاركة شخصيات دينية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/12/13 20:13,  حُتلن: 22:40

الشيخ الدكتور عكرمة صبري:

لا نقبل بتشويه صورة الاسلام من خلال اناس وشيوخ يفتون على اليمين وعلى الشمال بفتاوى عرجاء لا اساس لها من الصحة نحن بريئون منهم وديننا ايضا لذلك اختتم واقول بارك الله بكل من ساهم ودعم وعمل على هذا المشروع التوعوي والدعوي لدين الاسلام والمسلمين وغير المسلمين

المحامي حسن عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع:

أود أن اقدم شكري لكل من عمل على اتمام واقامة هذا المشروع القيم والهام وهذه ليست مجاملة انما حقيقة يشهدها الجميع

اشكر من شارك بهذا الافتتاح وادعو الجميع على دعم هذا المشروع القيم ودعم كافة المشاريع التي تسهم بتعريف ونشر ديننا الحنيف الدين الحق الدين الاسلامي الذي هو دين الهداية ودين التآخي ونبذ العنف وبناء المجتمع الأخوي والمتحاب

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي:

كفرقرع كانت وما زالت سباقة للعمل الخير والاخلاقيات الرائعة التي علينا أن نتحلى بها جميعا وليس من الضروري أن نكون علماء كي ندعو للاسلام انما يكفينا ان نكون على حب لديننا الحنيف دين الاخلاقيات والمعاملات الطيبة الانسانية

بمشاركة شخصيات اسلامية ودعاة في الداخل الفلسطيني، وعلى رأسهم الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب مسجد الأقصى المبارك، احتفل مساء اليوم الجمعة في قرية كفرقرع بتدشين " دار السلام للتعريف بالاسلام" الواقع تحت بناية مسجد نداء الحق بقرية كفرقرع.

وشارك في الاحتفال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب مسجد الأقصى المبارك، ومدير المسجد الأقصى الدكتور ناجح بكيرات، والشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي، وشخصيات دينية استقبلهم رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي حسن عثامنة والشيخ خيري عثامنة وشخصيات اجتماعية وشعبية قرعاوية.

شرح عن الإسلام
افتتح الاحتفال بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ اسامة مسلماني. عريف الاحتفال الشيخ غسان عثامنة امام وخطيب مسجد نداء الحق افتتح عرافته بتقديم التحية والشكر لكل من عمل وساهم للحضور والداعمين في بناء وتأسيس دار السلام للتعريف بالاسلام مقدما ملخصا ونبذة عن دار السلام للتعريف بالاسلام والذي يهدف الى استقبال السواح المسلمين وخصوصا غير المسلمين لتعريفهم على الدين الاسلامي وعرض دين الاسلام وحيثياته امام غير المسلمين والمسلمين ايضا، حيث يتم العمل على تأهيل دعاة ومتطوعين للعمل على ايصال الاسلام الصحيح وتوزيع الكتب والنشرات التي تقدم شرحا عن الدين الاسلامي.
واستهل رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي حسن عثامنة كلمته بالحمد والتهليل على اتمام هذا المشروع القيم حيث قال: "أود أن اقدم شكري لكل من عمل على اتمام واقامة هذا المشروع القيم والهام، وهذه ليست مجاملة انما حقيقة يشهدها الجميع. هذا المشروع بمثابة اعلاء لكلمة الحق والدين، وهو يأتي ونحن بأمس الحاجة له في ظل الاعتداء والتشويه للإسلام والمسلمين". وأضاف عثامنة قائلا: "اشكر من شارك بهذا الافتتاح، وادعو الجميع على دعم هذا المشروع القيم، ودعم كافة المشاريع التي تسهم بتعريف ونشر ديننا الحنيف الدين الحق الدين الاسلامي، الذي هو دين الهداية ودين التآخي ونبذ العنف وبناء المجتمع الأخوي والمتحاب".

الدين الإسلامي دين محبة

اما الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب مسجد الأقصى فقد استهل حديثه شاكرا كل العاملين والقائمين على دار السلام للتعريف بالاسلام وقال: "بداية هذا المشروع بدأت عندما زارني في مكتبي في مدينة القدس مجموعة دعاة كانت متحمسة لاقامة هذا المشروع الاسلامي من اجل التعريف على الاسلام، الذي هو دين محبة ودين تاخي ونبذ للعنف والقتل والظاهر اللا اخلاقية التي باتت تنتشر في كافة ارجاء المجتمع، لذلك انا كنت متحمسا ايضا لهذا المشروع القيم والهام". وأضاف صبري قائلا: "ديننا هو دين محبة ودين سلام لا دين حروبات، ديننا هو دين التسامح والأخلاقيات والذوقيات الرائعة المهذبة والتي تعلمناه وتخلقنا بها من المصطفى عليه الصلاة والسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".
وتابع الشيخ عكرمة صبري قائلا: "نحن لا نقبل بتشويه صورة الاسلام من خلال اناس وشيوخ يفتون على اليمين وعلى الشمال بفتاوى عرجاء لا اساس لها من الصحة، نحن بريئون منهم وديننا ايضا، لذلك اختتم واقول بارك الله بكل من ساهم ودعم وعمل على هذا المشروع التوعوي والدعوي لدين الاسلام والمسلمين وغير المسلمين".

بعثات غير اسلامية
كما وقد تحدث الشيخ الدكتور ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى والذي حيا في ملخص كلمته القائمين والعاملين على هذا المشروع مشيرا الى اهميته واهمية اقامته في نشر الدين الاسلامي وايصاله الى كافة ارجاء العالم من خلال زيارة بعثات غير اسلامية وتعريفهم بالدين الاسلامي".
كما وقد تحدث الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الجناح الجنوبي والذي حيا كغيره كافة الداعمين والقائمين على هذا الصرخ، مقدما شكره لكفرقرع واهلها والمجلس المحلي قائلا: "كفرقرع كانت وما زالت سباقة للعمل الخير والاخلاقيات الرائعة التي علينا أن نتحلى بها جميعا وليس من الضروري أن نكون علماء كي ندعو للاسلام، انما يكفينا ان نكون على حب لديننا الحنيف دين الاخلاقيات والمعاملات الطيبة الانسانية".

اعتناق الدين الإسلامي
كما وقد شاركت احدى الفتيات من الوسط اليهودي، والتي اعتنقت الدين الاسلامي وتدعى عائشة، والتي تحدثت مسهبة عن اعتناقها للدين الاسلامي بعد معاناة وبعد ان تم دعمها من قبل مجموعة من الدعاة والتي من خلالهم استمعت الى القرآن الكريم وقصص الانبياء، والتي جعلتها تعتنق الاسلام في لحظات كانت تقشعر لها الابدان بعد ترديدها للشهادتين حيث اجهشت بالبكاء، حينما وصفت حالها كونها تعيش بمدينة يهودية يصعب عليها ارتداء الزي الاسلامي، لتختتم حديثها الى المسلمين قائلة: "دينكم هو دين النور والهداية، حافظوا عليه مهما حدث، لانه دين المحبة والتآخي والسلام".
وقد اختتم الاحتفال مع قصيدة للشاعر جميل بدوية، ليشكر بعدها الشيخ غشان عثامنة كل من دعم وعمل على انجاح واتمام هذا المشروع والصرخ الرائع في كفرقرع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY