اولاد

هل تساعد إجازة الأمومة على منع الاكتئاب؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غيوم متناثرة
30

تل ابيب
غيوم متناثرة
30

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غيوم متفرقة
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
30

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل تساعد إجازة الأمومة على منع الاكتئاب بعد الولادة ؟

الحصول على إجازة أمومة طويلة يمكن ان يقلل من مخاطر إصابة الأم الجديدة بالاكتئاب بعد الولادة وفقا لبحث جديد.

إجازة الأمومة الحالية التي لا تتجاوز 12 أسبوع كحد أقصى والتي تحصل عليها الامهات الأمريكيات بموجب القانون الاتحادي قد لا تكون كافية وفقا لبحث قامت به جامعة ميريلاند


الحصول على إجازة أمومة طويلة يمكن ان يقلل من مخاطر إصابة الأم الجديدة بالاكتئاب بعد الولادة وفقا لبحث جديد. وتشير النتائج إلى أن إجازة الأمومة الحالية التي لا تتجاوز 12 أسبوع كحد أقصى والتي تحصل عليها الامهات الأمريكيات بموجب القانون الاتحادي قد لا تكون كافية، وفقا لبحث قامت به جامعة ميريلاند.

وقالت المسؤولة عن الدراسة الدكتورة رادا داغر، "في الولايات المتحدة ، معظم النساء يعدن الى العمل بعد وقت قصير من الولادة، وأغلبهن لا يأخذن أكثر من ثلاثة أشهر من الإجازة". واضافت "لكن دراستنا أظهرت أن النساء اللاتي عدن إلى العمل سريعا وليس بعد ستة أشهر من الولادة كن في خطر اكبر للاصابة باعراض الاكتئاب ما بعد الولادة،" وأضافت داغر ، وهي أستاذة مساعدة في إدارة الخدمات الصحية في كلية الصحة العامة. في السنة بعد الولادة ، حوالي 13 بالمئة من الأمهات يعانين من الاكتئاب بعد الولادة ، والتي يمكن أن تسبب أعراض خطيرة مماثلة إلى الاكتئاب السريري.

عام بعد الانجاب
وشملت هذه الدراسة على أكثر من 800 امرأة في ولاية مينيسوتا تمت متابعتهم لمدة عام بعد الانجاب. وعادت حوالي 7 بالمئة من الأمهات إلى العمل في غضون ستة أسابيع، بينما عادت 46 بالمئة منهن بحلول 12 أسبوع، و87 بالمئة بعد ستة أشهر . أما النساء اللاتي بقين في إجازة الأمومة خلال هذه الفترات شهدن انخفاضا في مستويات الاكتئاب بعد الولادة مقارنة مع النساء اللاتي عدن إلى العمل. وخلص الباحثون إلى أن " مدة الإجازة الحالية المنصوص عليها في قانون الأسرة والإجازة الطبية - 12 أسبوع، قد لا تكون كافية للأمهات المعرضات للخطر أو اللاتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة ".
وأضاف معدو الدراسة أن المناقشات في المستقبل حول سياسة إجازة الأمومة سوف تأخذ بعين الاعتبار صحة الأمهات بعد الولادة. كما لاحظوا أيضا أن العديد من النساء لا يشملهن قانون الأسرة والإجازة الطبية أو لا يستطيعن أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر ويجب أن يعدن إلى العمل سريعا الامر الذي يؤثر على صحتهن بعد الولادة . وعلى الرغم من أن الدراسة وجدت صلة بين إجازة الأمومة لفترة أطول وتراجع احتمال الاصابة بالاكتئاب بعد الولادة، إلا أنها لم تثبت العلاقة بين السبب والنتيجة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: [email protected]

كلمات دلالية
إفتتاح العام الدراسي الجديد يوم 02.09