أخبارNews & Politics

إطلاق صاروخ على جنوب أشكلون من غزة الليلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إطلاق صاروخ على جنوب أشكلون من غزة وغارات اسرائيلية على القطاع

ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية أن الجيش سينشر خلال الساعات القادمة بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في منطقة تل ابيب وغوش دان


أعلنت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أطلق من غزة مساء الخميس، سقط جنوب شاطئ مدينة أشكلون دون اصابات او اضرار. وقالت الاذاعة أن صفارات الانذار سمعت في مناطق الجنوب ما لبث أن سمع بعدها صوت انفجار كبير جراء سقوط الصاروخ في منطقة مفتوحة.


من جهتها ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية أن الجيش سينشر خلال الساعات القادمة بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في منطقة تل ابيب وغوش دان بعد أن نشرها خلال يوم الخميس في منطقة اشدود وذلك تخوفا من تصعيد محتمل للاوضاع مع غزة .

غارات
وكان قد شن الطيران الحربي الاسرائيلي ليلة الخميس، سلسلة غارات على اهداف مختلفة في انحاء متفرقة من قطاع غزة، وذلك في تصعيد جديد يستهدف القطاع. وقال مراسل وكالة معا في غزة ان "مواطنا واحدا على الاقل اصيب في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الحربية، على ارض مفتوحة في منطقة النفق وسط مدينة غزة". وفي وقت متزامن اطلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية صاروخين باتجاه موقع تدريب تابع للمقاومة وسط قطاع غزة، دون ان يبلغ حتى اللحظة عن اصابات. وتحلق الطائرات الاسرائيلية على ارتفاع منحفض في عدة مناطق من قطاع غزة.

مسؤولية حماس
وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أن ا"لقصف الجوي على قطاع غزة جاء ردا على اطلاق صاروخ من القطاع باتجاه شاطيء أشكلون جنوب اسرائيل، دون ان يخلف اصابات او اضرار". واضاف "ان حماس تتحمل المسؤولية عن الاعتداءات الصاروخية المنطلقة من هناك حتى لو لم تتبناها وان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي وسترد بقوة".

إقرا ايضا في هذا السياق: