الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

احتفال معايدة وأجواء من الفرح تسود يافة الناصرة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كل العرب
نُشر: 25/12/13 19:57,  حُتلن: 07:26

المحامي عمران كنانة رئيس المجلس المحلي:

أهمية المناسبة في يافة الناصرة تؤكد على وحدتها وروح التآخي وتصفية القلوب والعمل بالرسالة استمرار المناسبات تؤكد على التآخي المحبة والتسامح

يحمل عيد الميلاد المجيد في طياته الفرح والرجاء وفي يافة الناصرة التي جسدت أروع صور التنوع والمحبة أقيم احتفال معايدة بقاعة الروم الأرثودوكس بحي مار يعقوب بهذه المناسبة العظيمة حيث سادت أجواء من الاحترام والاخوة، وشارك فيه من جميع المجتمع اليافاوي لمعايدة أبناء الطوائف المسيحية بعيدهم ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام. كان اللقاء حميمًا اعتلته الابتسامة والسعادة وتركز في نموذج الإخاء والتسامح الديني والتواصل الاجتماعي الذي يجمع أبناء الشعب الفلسطيني الواحد الذين يتمسكون بإخوتهم الحقيقية كمسلمين ومسيحيين معًا والتأكيد على عمق التواصل بين طوائف البلدة وإصرارهم على التعايش المشترك. وأعرب المتحدثون عن علاقاتهم الأخوية.

 


واستهل اللقاء الأب رومانوس ثم ألقى الأب إلياس تبان كلمته وقال:" رسالة المسيح دعوة لكل إنسان لعيش بمحبة وفي يافة الناصرة معتادين العيش بأخوة وتآخي ويسود الأمن والسلام في قلوبنا".  وتلاه حنا مسعد مُعلم سرية كشافة المطران مكسيموس سلوم ووكيل كنيسة الروم الكاثوليك في يافة الناصرة وتطرق التحدث حول المعاني العظيمة للسيد المسيح عليه السلام وقال:" هذا العيد رمز للتعاون بين الطوائف المسلمين والمسيحيين والمسيرة الاحتفالية التي كانت ليعانق الهلال الصليب، والسيد المسيح اتخذ أن يولد في مدينة بيت لحم في مغارة ليعلمنا التواضع وحث الشباب على المحبة والتسامح والعطاء".  ثم تحدث المحامي عمران كنانة رئيس المجلس المحلي وقال: "أهمية المناسبة في يافة الناصرة تؤكد على وحدتها وروح التآخي وتصفية القلوب والعمل بالرسالة استمرار المناسبات تؤكد على التآخي المحبة والتسامح".  ومسك الختام قام الزجال نادر خليلية بتقديم تهنئة وفقرة زجلية مباركة ونالت إعجاب المحتفلين.  ويأتي الاحتفال بعيد الميلاد المجيد مشتركًا بين الذين اعتصموا بحبل الله جميعًا فلا يبخلون في عطاءاتهم آملين من المولى عزَّ وجل أن يسدد خطواتهم في خدمة أهلهم وأبناء مجتمعهم من أجل مجتمع متكافل في فضل فيه لواحد على الآخر إلَّا بالتقوى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
252328.23
BTC
0.52
CNY