الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

عماد دحله يشارك في مسيرة واحتفال عيد الميلاد المجيد في طرعان

كل العرب
نُشر: 25/12/13 17:18,  حُتلن: 23:44

اشار عماد دحله الى اجواء العيد التي تتميز بها القرية هذا العام والتي شملت اضاءة شجرة عيد الميلاد في دوار المجلس المحلي وقال انّها اجواء مختلفة عن الماضي حيث تميزت بسمات المحبة والتسامح والمشاركة بين المسيحيين والمسلمين

عمم المنسق الإعلامي سعيد بدران، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "شارك رئيس مجلس طرعان المحلي، عماد دحله، في المسيرة التقليدية التي تُقام سنوياً في قرية طرعان بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وشارك في هذه المسيرة ايضاً الى جانب المئات من ابناء الطائفة المسيحية، شخصيات اعتبارية اجتماعية ودينية اسلامية اضافة الى مشاركة بعض اعضاء المجلس المحلي. وكانت هذه المسيرة قد انطلقت بمشاركة المئات من المسيحيين والمسلمين من ساحة الكنيسة، وانتهت في القاعة الرياضية حيث القى رئيس المجلس، عماد دحلة، كلمة هنأ فيها ابناء الطائفة المسيحية بالعيد، واكد على ضرورة الحفاظ على اجواء المحبة والتسامح التي تسود القرية، وشدد على اهمية المحافظة على حُسن الجوار ايضاً".

 


وتابع البيان: "واشار عماد دحله الى اجواء العيد التي تتميز بها القرية هذا العام والتي شملت اضاءة شجرة عيد الميلاد في دوار المجلس المحلي، وقال انّها اجواء مختلفة عن الماضي حيث تميزت بسمات المحبة والتسامح والمشاركة بين المسيحيين والمسلمين". هذا العيد للمسلمين ايضاً وليس للمسيحيين فقط والطائفة المسيحية لم ولن تكون اقلية في هذه القرية وهم شركاء لنا في كل شيء، ونحن نقف امام طرعان جديدة والتي ستلبس حلّة جديدة يميزها الانسجام والتسامح وحسن الجوار". واعرب عماد دحله عن اعجابه من اداء الفرق الكشفية وفرقة الدبكة التي شاركت في احتفالات العيد والمسيرة، وقال انّه قرر تشكيل فرقة كشفية واحدة مشتركة تحظى برعاية وتمويل المجلس المحلي لتقوم بتمثيل بلدة طرعان في المحافل القطرية المختلفة".

طائفة وشعب واحد
وأضاف البيان: "ودعا رئيس المجلس المحلي خلال هذا الاحتفال الاهالي مجدداً القيام بتسجيل اولادهم في مدارس القرية وعدم تسجيلهم في المؤسسات التربوية في القرى المجاورة، وقال ان مقاعد الدراسة في طرعان تنتظر هؤلاء الطلاب لتحتضنهم بدفئها وتحنّ شوقاً لعودتهم اليها. وكان الشيخ عبد المعطي نصّار قد القى كلمة هنأ فيها ابناء الطائفة المسيحية بمناسبة العيد وقال ان الجموع المشاركة في هذه المناسبة تدل على ان طرعان ليست طائفة اسلامية واخرى مسيحية بل انّها طائفة وشعب واحد. وشكر الاب نمر خوري رئيس المجلس المحلي وسائر الحضور على مشاركتهم بهذه المسيرة واكد على ضرورة السير على نهج سيدنا المسيح عليه السلام رمز التآخي والتسامح والسلام. وتجدر الاشارة ان فرقة من السيرك الافريقي قامت بتقديم عروض نالت اعجاب الحضور"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY