الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

دكتور سهيل ذياب في زيارته الاولى لمشروع "هأتجار "لابراز النجاح الباهر للمشروع

امين بشير- مراسل
نُشر: 25/12/13 09:33,  حُتلن: 11:16

مشروع "هأتجار" استضاف مركزين ومرشدين لمشاريع الجامعة العبرية من شتى انحاء البلاد إذ كان تمثيل لكل من بيت جن وشفاعمرو وسخنين والبعنة ودير الاسد ومجد الكروم والقدس

"كل شخص من موقعه يمكنه المساعدة، والموظف البسيط قد يساهم في النجاح اكثر من المدير" هكذا رحب د.سهيل ذياب بضيوفه من الجامعة العبرية وامهات مشروع "هأتجار" وقد كانت لكلماته وقع خاص لدى الحضور الذي اعرب عن سروره بهذه الزيارة وبادله التصفيق.



مشروع "هأتجار" استضاف زملائه في شمالي البلاد من مركزين ومرشدين لمشاريع الجامعة العبرية من شتى انحاء البلاد... اذ كان تمثيل لكل من بيت جن، شفاعمرو، سخنين، البعنة، دير الاسد، مجد الكروم، القدس وغيرهم، وكانت فرصة استغلتها مديرة رياض الأطفال سمية ابو الهيجاء ومركزة المشروع شيراز ذياب لابراز النجاح الباهر للمشروع في طمرة معربة ـبو الهيجاء عن "أهمية العمل كطاقم والاستمرارية في العمل وأن تميز المشروع يكمن في وصوله المباشر للبيت وعمله مع الام، اذا اننا نفتقد لمثل هذه المشاريع في الوسط العربي"، خاتمة بأمنيتها ان "تتاح الفرصة لعدد عائلات اكبر بالانضمام للمشروع".

دور المعلمة
محمد شما مدير قسم المعارف، كانت له كلمته الخاصة فلقد علق اهمية على الطفل فهو كالثمرة التي تعطي بقدر الاهتمام. أما سهيلة عصفور مفتشة رياض الاطفال فلم تنسى التعليق على دور المعلمة ايضا في انجاح المشروع وذلك عن الطريق التواصل مع الطاقم، فهي ايضا لها حيز فعال في الوصول للهدف.

أهمية الحواس الخمس
اليوم الدراسي للجامعة بهدف طرح المواد الجديدة وتناول أهمية اللعب في حياة الطفل كان بإدارة عزيزة مناع ولقد تزامن مع ورشة "هأتجار" طمرة التي مررتها رويدة نافع عن أهمية الحواس الخمس في حياتنا، الورشة المميزة كانت بإشراف كل من المرشدات يسرى مريسات، اماني دواهده، دعاء ابو رومي، تهاني صفوري وحنان ياسين وحضرها كل من هيام ياسين ومنى حجازي.

مقالات متعلقة