الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

مجد الكروم: إختتام مشروع تدعيم أقسام التربية والتعليم

أمين بشير -
نُشر: 24/12/13 16:11,  حُتلن: 17:33

المؤتمر يأتي إختتاماً لمشروع تم البدء به قبل فترة وجيزة ويهدف الى تدعيم مديري اقسام المعارف والعاملين في القسم في المجالس المحلية العربية وذلك بالتعاون بين مركز دراسات المركز العربي للحقوق والدراسات

عقد يوم الجمعة الماضي في قاعة المركز الجماهيري في قرية مجد الكروم، المؤتمر الاختتامي لمشروع تدعيم أقسام التربية والتعليم تحت عنوان " دور أقسام المعارف في تمكين التربية والتعليم في المجتمع العربي" وكان ذلك بحضور مدراء أقسام المعارف في السلطات المحلية العربية في البلاد، وبحضور رئيس مجلس مجد الكروم الاستاذ سليم صليبي ورئيس مجلس عيلبون المحلي جريس مطر، وعدد من العاملين في مجال التربية والتعليم في البلدات العربية. في حين تولى عرافة المؤتمر الناشط والباحث محمد خلايلة ابن مجد الكروم. ويأتي هذا المؤتمر إختتاماً لمشروع تم البدء به قبل فترة وجيزة ويهدف الى تدعيم مديري اقسام المعارف والعاملين في القسم في المجالس المحلية العربية وذلك بالتعاون بين مركز دراسات،المركز العربي للحقوق والدراسات،بالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ومجلة الغد الجديد.

هذا وقد شارك بالمداخلات عدد من المختصين بالمجال منهم د. يوسف جبارين، مدير عام مركز دراسات، المركز العربي للحقوق والسياسات، سليم صليب، رئيس مجلس مجد الكروم المحلي وعبد عنبتاوي، مدير مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ولرس فابورغ-اندرسي، سفير الاتحاد الاوروبي في إسرائيل. فيما تضمنت الجلسة الاخرى عدد من المداخلات في مجال الدور التنموي لاقسام التربية والتعليم في تطوير التربية والتعليم: نماذج وتوصيات"وشارك فيها ، د. ابراهيم محاجنة، محاضر في الكلية الاكاديمية بيت بيرل وكلية صفد الاكاديمية، و، د. ردينة جرايسي، رئيسة مجلس نعمات في الناصرة، ومحاضرة في جامعة حيفا، والدكتور رائد زيدان، محاضر في الكلية الاكاديمية العربية لتأهيل المعلمين في حيفا، والدكتور خالد عرار، محاضر في الكلية الاكاديمية سخنين وقد حاورتهم: السيدة دالية حلبي، عضو إدارة مركز دراسات.


الهوية المهنية
أما في الجلسة الاخيرة فكانت بعنوان "في خدمة سيدين أو أكثر: الهوية المهنية لمدير/ة قسم التربية والتعليم ما بين الدارة والقيادة" وشارك فيها سامية بصول، مديرة قسم العارف في بلدية الناصرة ، أحمد يحيي، مدير قسم العارف في مجلس اكسال المحلي، والسيدة رنا صبح، مديرة قسم المعارف في بلدية شفاعمرو و الدكتور محمود زهدي، مدير قسم المعارف في بلدية أم الفحم والسيد نبيه أبو صالح، مدير قسم المعارف في بلدية سخنين ومديرة قسم العارف ف ملس عيلبون السيدة ريم زريق، ورشدي خلايلة مدير قسم المعارف في مجلس مجد الكروم المحلي،، وقد حاورهم: د. أيمن اغبارية، المحاضر في كلية التربية في جامعة حيفا وفي معهد ماندل للقيادة.

مقالات متعلقة