الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

رامز جرايسي، كن حكيمًا حتى لو كنت محقًا - بقلم: هاني نجم - الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/12/13 13:32,  حُتلن: 16:01

أبرز ما جاء في المقالة:
الحكمة في هذه المرحلة الحرجة هي المحافظة على وحدة المدينة واهلها, اهم من كرسي رئاستها

المدينة أرادت التغيير ولو تمت إعادة الإنتخابات اليوم سيفوز بها السيد علي سلام بفارق كبير

هناك حاجة ملحة لمضاعفة جهود المصالحة لبناء جسور الثقة والتعاون بين كل مركبات المجلس البلدي لمصلحة البلد

أناشد القيادات القطرية والمفكرين للعمل على مساعدة الاطراف للتعاون سوية

ما يحدث في مدينة الناصرة، خطير للغاية، ومصلحة البلد بكافة أطيافها وأبنائها أهم من مصلحة كل قياداتها وأحزابها، في مقالة سابقة بعد الانتخابات، ذكرت ان النتائج حسمت فوزًا واضحًا للجهات التي ارادت تغيير الجبهة وذكرت انه حتى لو تمكن الأخ رامز جرايسي من قلب النتيجة لصالحه بعشرات الاصوات فإن النتيجة لن تمثل حقيقة الانقلاب النوعي والحسم الديمقراطي للتغيير.


هاني نجم

الاخوة في الجبهة وعلى رأسهم أبو الرائد, الحكمة في إدارة الامور أهم من صدق الموقف, والحكمة في هذه المرحلة الحرجة هي المحافظة على وحدة المدينة واهلها, اهم من كرسي رئاستها. إن المدينة أرادت التغيير ولو تمت إعادة الإنتخابات اليوم سيفوز بها السيد علي سلام بفارق كبير, وستحاسب الجبهة محليًا وقطريًا على ما سيحدث.
للتوضيح، أؤكد أن هناك حاجة ملحة لمضاعفة جهود المصالحة لبناء جسور الثقة والتعاون بين كل مركبات المجلس البلدي لمصلحة البلد، وأرجو الانتباه من أساليب التهديد والوعيد او حتى الرمز اليها لأنها ممكن ان تفهم خطأ عند بعض الضعفاء لتكون النتيجة اخطر مما نتصور.

كرسوا جهودكم من اجل التهدئة
أناشد القيادات القطرية والمفكرين للعمل على مساعدة الاطراف للتعاون سوية, في الماضي اقترحت اقامة شركة اقتصادية بجانب البلدية يكون رئيسها السيد رامز جرايسي ورئيس البلديه السيد علي سلام،  ويتم اقامة ائتلاف شامل في المجلس مبني على الاحترام المتبادل, فأرجو تقديم اقتراحات اخرى للمصالحة بين الاطراف. والى كل المقربين من الاطراف المختلفة، ندعوكم الى تكريس الجهود للتهدئة والتعاون والتسامح والابتعاد عن التحريض والتهديد .

لا للفتنة !
إن أهل الناصرة لن يسامحوا ولن يغفروا لمن يشعل الفتنة او يعمل على زيادة التوتر, والمطلوب من السيد علي سلام ومن السيد رامز جرايسي ان ينتبها جيدا لتصريحاتهما وتوجهاتهما وليعرفا أن مصلحة المدينة اهم من مصلحة شخصية لاي فرد او فئة كانت .

مجتمع واحد
مع التأكيد ان مجتمعنا بحاجة لكل ابنائه من كل الاطياف فهناك دور مهم في المدينة لكل التيارات وللسيد علي سلام والسيد رامز جرايسي ولممثلي القوائم المختلفة في البلد .
اخواني تعاونوا على البر والتخطيط للخير فالتنازل والعفو من صفات القيادات الحقيقية والحكمة ان نبحث عن مصلحة البلد لا مصلحة الحزب وان شاء الله تنتهي الامور على خير.
 

مقالات متعلقة