أخبارNews & Politics

غطاس يستنكر منع الطلاب العرب في كلية صفد وضع شجرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب باسل غطاس يستنكر منع الطلاب العرب في كلية صفد من وضع شجرة الميلاد في المساكن

اهم ما جاء في البيان :
كانت كلية صفد قد منعت الطلاب من وضع شجرة عيد الميلاد في المرافق العامة في مساكن الطلبة بحجة عدم امتلاك الكلية لتلك المساكن كونها مساكن مستأجرة من قبل الكلية فقط
عبر غطاس في رسالته عن عدم ارتياحه لقرار رئيس الكلية كونه يثير الشكوك حول تعامل الكلية مع الطلاب العرب خاصة انهم توجهوا بشكل منظم للملية بطلب رسمي لوضع الشجرة


عمم مكتب النائب باسل غطاس بانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" النائب باسل غطاس يستنكر منع الطلاب العرب في كلية صفد من وضع شجرة الميلاد في مساكن الطلبة".

النائب باسل غطاس 

واضاف البيان:" توجهه النائب باسل غطاس، التجمع الوطني الديمقراطي لرئيس كليه صفد البرفيسور اهارون كلرمان، استنكر فيها رفضه للطلب الذي قدمه الطالب جابي منصور باسم طلاب الكلية بغرض السماح لهم بوضع شجرة عيد الميلاد في مساكن الطلبة".
حق الطلاب بالابتهاج
وجاء في البيان:" وكانت كلية صفد قد منعت الطلاب من وضع شجرة عيد الميلاد في المرافق العامة في مساكن الطلبة بحجة عدم امتلاك الكلية لتلك المساكن كونها مساكن مستأجرة من قبل الكلية فقط على حد قولها، واعتبر النائب غطاس في رسالته لرئيس الكلية ان هذه الحجة واهية وغير مقبولة كون الكلية صاحبة السيطرة في المساكن وان كان ذلك وفقا لعقد ايجار وليس بامتلاك المبنى، واضاف غطاس ان رفض الطلب غير مبرر ويشكل عدم احترام لحق الطلاب بالابتهاج والاحتفال بالأعياد المجيدة كما يفعل ملاين البشر في العالم وكما هو متبع في كل البلاد حيث تشكل الشجرة رمزا احتفاليا عالميا وليس دينيا فقط".
تبرير الكلية
واضاف البيان:" وعبر غطاس في رسالته عن عدم ارتياحه لقرار رئيس الكلية كونه يثير الشكوك حول تعامل الكلية مع الطلاب العرب، خاصة انهم توجهوا بشكل منظم للملية بطلب رسمي لوضع الشجرة. واضاف غطاس في رسالته ان قرار وتبرير الكلية كان سيكون مغايراً لو ان الطلب كان لوضع شمعدان الحانوكا على سبيل المثال. وتساءل ما كانت ستكون ردود الافعال لو ان احد المؤسسات الاكاديمية الاوربية او الأمريكية اقدمت على منع وضع شمعدان في باحاتها، واختتم غطاس رسالته بمطالبة الكلية بالعدول عن قرارها والسماح للطلاب العرب بوضع شجرة الميلاد فبي المساكن كما طلبوا" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: