أخبارNews & Politics

القائمة العربية الموحدة: معا حتى إسقاط مخطط برافر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير: معا حتى إسقاط مخطط برافر الكارثي

عمم مكتب النائب طلب ابو عرار بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحفة كل العرب جاء فيه:"عقدت كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست اجتماعها الدوري في مكتبها في الكنيست الاثنين 23.12.2013، بحضور جميع اعضائها، وبحثت عده قضايا تهم

ابرز ما جاء في البيان:
تستنكر الكتلة استمرار اعتقال الشباب الذين شاركوا في مظاهرة الغضب في مدخل قرية حورة
تعلن الكتلة عن تاييدها الكامل لحملة الاغاثة التي تتم في مجتمعنا العربي دعما للاجئين السوريين ودعما لاهلنا في قطاع غزة
تهنئ الكتلة الاسير المحرر سامر العيساوي بمناسبة الافراج عنه وتدعو الحكومة للافراج الكامل عن جميع الاسرى السياسيين وخصوصا اسرى ما قبل اوسلو 


عمم مكتب النائب طلب ابو عرار بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحفة كل العرب جاء فيه:" عقدت كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست اجتماعها الدوري في مكتبها في الكنيست الاثنين 23.12.2013، بحضور جميع اعضائها، وبحثت عده قضايا تهم المجتمع العربي ومنها التطورات الاخيرة المتعلقة بمخطط برافر- بيغن وخصوصا موقف رئيس الوزراء منه وكذلك عدة قضايا تهم المجتم العربي في البلاد وخرج المجتمعون بما يلي:

النائب طلب ابو عرار
1- تؤكد الكتلة على موقفها الرافض شكلا ومضمونا لمخطط برافر والاستمرار في مناقشته في لجنة الداخلية البرلمانية، كما وتدعو الى اقصى درجة من التنسيق بين كل مكونات المجتمع العربي لضمان نجاحنا في التصدي لمخطط برافر.

2- تدعو الكتله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتحديد موقفه نهائيا وتدعوه لسحب مخطط برافر فورا .

3- تستنكر الكتلة الملاحقات للجان الطلاب العرب في الجامعات والمعاهد العليا، وتدين بشدة هذه التصرفات وتدعو ادارات الجامعات إلى تهيئة الظروف الجامعية المناسبة لتمكين الطلاب من تنظيم نشاطاتهم المختلفة دون تدخل او إعاقة.

4- تستنكر الكتلة تصرفات قطعان مؤيدي فريق بيتار القدس ، وتستنكر اساسا تمزيق المصحف الشريف كما وتدين تصريحات سياسيين اسرائليين كميري ريغف وغيرهم كايال بركوفتش.

5- تستنكر الكتلة الاعتداء الغاشم على النائب الدكتور احمد الطيبي من قبل يهودي متطرف في مظاهرة بئر السبع وسكب كوب من الشاي الساخن على وجهه، وتعتبر هذا الاعتداء ناتجا عن التحريض الارعن من قبل اليمين المتطرف ضد النواب العرب.

6- تستنكر الكتلة استمرار اعتقال الشباب الذين شاركوا في مظاهرة الغضب في مدخل قرية حورة.

7- ترى الكتلة في المعطيات المنشوره في تقرير جمعيه"لتت" ومؤسسة "المظله" حول نسب الفقر في اسرائيل خطرا جسيما يهدد الفقراء وعلى راسهم العرب ، وتدعو الحكومة الى الاعلان عن منظومة اقتصادية تضع الفقراء في قلب اهتماماتها.

8- تعلن الكتلة عن تاييدها الكامل لحملة الاغاثة التي تتم في مجتمعنا العربي دعما للاجئين السوريين ودعما لاهلنا في قطاع غزة.

9- تستنكر الكتلة قرار المحكمة الإسرائيلية السياسي بادانة المشايخ الدروز بسبب زيارتهم لاقاربهم في سوريا، وتدعو الحكومة وأذرعها المختلفة الاسرائيلية الى وقف هذه الملاحقات السياسية.

10 - ترى الكتلة في قرار محكمة الصلح في صفد ابقاء اهل اقرث وبرعم وعدم اخلائهم ، خطوة في الاتجاه الصحيح وتدعو الحكومة الى اعطاء كل اللاجئين" مهجري الداخل " الحق في العودتهم لقراهم الهجرة .

11 - تهنئ الكتلة الاسير المحرر سامر العيساوي بمناسبة الافراج عنه ، وتدعو الحكومة للافراج الكامل عن جميع الاسرى السياسيين وخصوصا اسرى ما قبل اوسلو .

12 - ترى الكتلة في قرار محكمة العدل العليا تبرئة الشيخ رائد صلاح والنائبة حنين الزعبي من الدعوى المرفوعة ضدهم بسبب مشاركتهم في اسطول الحرية ، دليلا على حقنا المشروع في العمل السلمي دفاعا عن وجودنا وهويتنا وحقوقنا.

13 - ترى الكتلة في خطط المتطرفين اليهود والحكومة الاسرائيلية لتهويد القدس وتهديد المسجد الاقصى وتهجير اهل المدينة الاصليين خطرا محدقا ، وتدعو العالم كله للتحرك في سبيل وقف الانتهاكات الاسرائيلية والتي تعتبر انتهاكا صارخا وفاضحا للقانون الدولي.

14 - تتقدم الكتله باحر التهاني والتبريكات لمازن غنايم بمناسبة انتخابه رئيسا للجنة القطرية لرؤوساء السلطات ال محلية ، وللمحامي عادل بدير كناطق رسمي باسم اللجنة ، ولسليم صليبي كأمين الصندوق وجريس مطر سكرتيرا للجنة" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي