الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

نادي الأسير: السلطات الإسرائيلية تفرج عن الأسير المقدسي سامر العيساوي

كل العرب
نُشر: 23/12/13 18:30,  حُتلن: 22:17

شدد بركة واغبارية والطيبي، في كلماتهم للأسير المحرر ووسائل الإعلام على أن سامر العيساوي سجل اسطورة نضالية في السجون وأن الفرحة تكتمل بإطلاق سراح جميع اسرى شعبنا الفلسطيني

الحركة الأسيرة:

المقاومة مجدية وأنها الأسلوب لنيل الحقوق وانتزاع الحرية من المحتل

وإننا في الرابطة العربية للأسرى والمحررين نحيي البطل سامر العيساوي وعائلته المناضلة وكل فئات الشعب الفلسطيني التي دخلت المعركة مع سامر ولم تكن بموقع المتفرج أو المحبط

أفاد نادي الاسير مساء اليوم الاثنين أن "السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الاسير المقدسي سامر العيساوي بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 9 شهور". وأفادت المصادر أن العيساوي "أطلق سراحه من سجن شطة، وهو في طريقه لبلدته العيسوية في القدس". 

 وفي بيان صادر عن الحركة الأسيرة جاء فيه : "اليوم تحرر الأسير سامر العيساوي ليسجل نقطة فارقة في تاريخ الحركة الأسيرة وتاريخ نضال الشعب الفلسطيني ككل. الانتصار الذي حقق للشعب الفلسطيني من خلال معركة العيساوي يتلخص بعبرة اساسية لطالما كررناها وهي "أن المقاومة مجدية وأنها الأسلوب لنيل الحقوق وانتزاع الحرية من المحتل . وإننا في الرابطة العربية للأسرى والمحررين، نحيي البطل سامر العيساوي، وعائلته المناضلة، وكل فئات الشعب الفلسطيني، التي دخلت المعركة مع سامر ولم تكن بموقع المتفرج أو المحبط".

الإنخراط في المعارك
واختتم البيان: "كما ونحيي كوادر وأنصار الرابطة كونهم كانوا جزء أساسي من هذه المعركة، ونحيي الحراك الوطني في مناطق الـ 48 وعلى رأسهم الحركة الطلابيّة، الذين انخرطوا في المعركة من خلال مئات المظاهرات والاعتصامات في بلدانهم وعلى مفارق الطرق وأمام السجون وفي المستشفيات والجامعات مجسدين بذلك دورهم الطبيعي كونهم جزء أساسي من المجتمع الفلسطيني لهم ما له وعليهم ما عليه" الى هنا نص البيان.

بيان النائب محمد بركة

وفي بيان وصل من مكتب النائب محمد بركة بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "زار النواب محمد بركة ود. عفو اغبارية، كتلة الجبهة الديمقراطية، ود. أحمد الطيبي، الحركة العربية للتغيير، مساء اليوم الاثنين، الاسير المحرر سامر العيساوي، بعيد وقت قصير من وصوله إلى مدينته وضاحية العيساوي بعد اطلاق سراحه من الأسر الاحتلال".
عناق حار
وتابع البيان: "وكانت حشود كبيرة تحيط بالبيت الذي وصل اليه العيساوي كمحطة أولى، قبل ان يستمر إلى مكان الاستقبال، وكان على النواب الثلاثة اختراق الحشود، حتى وصلوا اليه، وكان العناق حارا. وشدد بركة واغبارية والطيبي، في كلماتهم للأسير المحرر ووسائل الإعلام، على أن سامر العيساوي سجل اسطورة نضالية في سجون الاحتلال، وأن الفرحة تكتمل بإطلاق سراح جميع اسرى شعبنا الفلسطيني" الى هنا نص البيان.

 


الصور من اطلاق السراح- الحركة الاسيرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
250916.22
BTC
0.52
CNY