الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

مجلس الطلاب من مدرسة البيروني بضيافة بيت المسنين في عرابة

أمين بشير -
نُشر: 22/12/13 13:13,  حُتلن: 13:21

القائمون على النادي كانوا بإستقبال الطلاب وقدم الشيخ معين صح كلمة تحث الطلاب على إحترام الغير وتقبل الآخر خاصة كبار السن

بإشراف مركز التربية الإجتماعية الاستاذ علاء بكرية وبحضور مدير المدرسة الاستاذ هاشم شمال ومستشارة المدرسة المربية لينا حلو زار مجلس الطلاب في المدرسة بيت المسنين ( نادي الجيل الذهبي ) التابع لجمعية الغرباء للمشاركة بفعالية تتزامن مع القيمة الشهرية وهي حل النزاعات .



القائمين على النادي كانوا بإستقبال الطلاب وقدم الشيخ معين صح كلمة تحث الطلاب على إحترام الغير وتقبل الآخر خاصة كبار السن، كما وأقيمت فعالية هدفت تعريف الطلاب على أسس حل المشاكل بالزمن الماضي والتي إرتكزت على أسس ومبادىء تعامل بها أهالي القرية.

فعاليات مع الأجداد 
ومن خلال هذه الفعالية تعرف الطلاب على مختار القرية ووظائفه بحل النزاعات، جاهات الصلح وعملها. كل هذه الأمور أسهب بتعريفها مجموعة من الأجداد الذين تواجدوا في النادي وتحدثوا للطلاب عن أيام زمان والعلاقات التي كانت تربط الناس ببعضهم. خلال الفعالية عرضت عدة موقف ومشاكل بهدف عرض حلول مميزة تبين الفرق بين تعامل الناس بحلها في الماضي والحاضر. وفي نهاية الفعالية تم توجيه أسئلة من قبل الطلاب المرافقين لطاقم النادي والمسؤولين عنه للتعرف على فعاليات النادي في القرية. هذه الفعالية جاءت كإحدى الوسائل لعرض قيمة حل النزاعات تذويتها وتطبيقها من خلال برنامج تربوي تتبناه مدرسة البيروني ويعمل مركز التربية الإجتماعية في المدرسة بتعاون كامل مع مستشارة المدرسة على تطبيقه بين طلابه من خلال فعاليات هادفة تقدم للطلاب للحد من ظاهرة العنف ولتذويت قيم اجتماعية واضحة مثل تقبل الآخر، الإحترام والمبادرة التي أصبحت قيم متداولة بين طلاب المدرسة وبدعم كامل من مدير المدرسة والذي يساهم ماديا ومعنويا بتطوير هذه الفعاليات وعرضها بشكل واضح ومقنع للطلاب .

مقالات متعلقة