صحةHealth

إجراءات النظافة والسلامة في المراحيض العامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إجراءات النظافة والسلامة في المراحيض العامة

من المؤكد أنكِ قد تضطرين أنتِ وأبنائك التعامل مع المراحيض العامة في المطاعم،

احتمالية انتقال أي عدوى عن طريق يديكِ أضعاف احتمالية الانتقال عن طريق قاعدة التواليت نفسها

يمكنك استخدام ورق التواليت لتغطية القاعدة وهي من أبرز إجراءات النظافة والسلامة في المراحيض العامة


من المؤكد أنكِ قد تضطرين أنتِ وأبنائك التعامل مع المراحيض العامة في المطاعم، النوادي، والمولات أو حتى في أماكان العمل، والمدرسة، ومن الطبيعي أنّ أي شخص يحرص على صحته يجد التعامل مع المراحيض العامة أمر غير آمن، وهو اعتقاد به شيء من الصحة، حيث أن الحمام قد يكون بيئة خصبة للعديد من البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلي احتمالية انتقال العدوى والأمراض عن طريق قاعدة التواليت، مقابض الأبواب والصنبور، وقد يشمل هذا بعض العدوى الأولية كالبرد والأنفلونزا، مروراً بالأمراض الجلدية، وأحياناً ما يكون هناك احتمالية انتقال بعض البكتيريا التي تسبب عدوى الجهاز الهضمي.

لذا حرصنا على تزويدك بأهم إجراءات النظافة والسلامة في المراحيض العامة وهي كما يلي:

أولاً: التعامل مع قاعدة التواليت:

- احتفظي دائماً في حقيبة يدك بالمناديل المبللة «وايبس»، وخاصة الأنواع التي تحتوي على مادة مطهرة، حيث يمكنك استخدامها لتعقيم التواليت ومقبض السيفون قبل الاستخدام.

- يمكنك استخدام ورق التواليت لتغطية القاعدة وهي من أبرز إجراءات النظافة والسلامة في المراحيض العامة.

- كذلك تنتشر في الأسواق أنواع عديدة من قواعد التواليت التي تستخدم لمرة واحدة فقط، سواء المصنوعة من البلاستيك أو الورق، وتتميز بأنها خفيفة الوزن والحجم، ويمكنك الإحتفاظ بها معكِ طوال الوقت، لاستخدامها في الأماكن العامة.

ثانياً: غسل الأيدي:

احتمالية انتقال أي عدوى عن طريق يديكِ أضعاف احتمالية الانتقال عن طريق قاعدة التواليت نفسها، لذا فأفضل نصيحة لكِ هو غسل يديك جيداً بالماء والصابون بعد الانتهاء من استخدام الحمام مباشرة، وتجفيفها جيداً باستخدام المناديل الورقية، ويفضل عدم استخدام الفوط القماشية في المراحيض العامة، وفي حال عدم توافر الصابون يمكنك أن تعقمي يديك بعدها باستخدام الجل المطهر لليدين، أو باستخدام المناديل المبللة المعقمة وهذه أهم إجراءات النظافة والسلامة في الحمامات العامة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا-الولايات المتحدة تتصدر العالم بحصيلة الإصابات