أخبارNews & Politics

د.رائد غطاس: نتوقع إقصاء جابسو من منصبه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د.رائد غطاس: شمعون جابسو يرفض تزيين نتسيرت عيليت في اعياد الميلاد

الدكتور رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت:

نحن نتوقع عن قريب أن يتم اقصاء شمعون جابسو عن منصبه

شامير قاد حملة جابسو الانتخابية في الانتخابات الاخيرة حيث كان مستشارا اعلاميا واستراتيجيا له في السنوات الاخيرة

في حاله تجريمه في المحكمة واتخاذ قرار حكم ضده في هذه الحالة ستجرى انتخابات بلدية جديدة لن يسمح له المشاركة يها

نحن نعد شكوى لقائم مقام المنطقة في وزارة الداخلية ولمراقب الدولة ضد تصرفات جابسو وخرقه للقانون ولن نسكت على هذا الأمر

جابسو يحاول محاربتنا بشتى الوسائل تحت شعارات المحاظة على يهودية المدينة مستمراً في ممارسته العنصرية ورفضه اقامة المدرسة العربية في نتسيرت عيلت


"جابسو يتنكر لحقوقنا كأقلية في مدينة نتسيرت عيليت ويرفض تزيين المدينة في اعياد الميلاد ورأس السنة ووضع شجرة العيد في اماكن بارزة فيها". هذا ما صرح به اليوم الأربعاء لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الدكتور رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت.


الدكتور رائد غطاس


وأضاف غطاس قائلاً:"كما وقام شمعون جابسو رئيس بلدية نتسيرت عيليت بتعيين أورن شامير بمنصب مساعد لرئيس البلدية، وهو المساعد الرابع الذي يعينه جابسو، ومن الجدير بالذكر أن شامير قاد حملة جابسو الانتخابية في الانتخابات الاخيرة حيث كان مستشارا اعلاميا واستراتيجيا له في السنوات الاخيرة، وجابسو يريد أن يكافئه على حساب السلطة المحلة ودافعي الضرائب. ولكن القانون يسمح لجابسو بتعيين مساعدين او مستشارين اثنين فقط، وقبل اكثر من سنة مراقب الدولة قام  بتوجيه انتقادات شديدة لجابسو بسبب قيامه بتعيين ثلاثة مستشارين الأمر الذي كلف خزينة البلدية مبالغ طائلة، وبالرغم من كل ذلك فإن جابسو يستمر بضربه القانون بعرض الحائط.
نحن نعد شكوى لقائم مقام المنطقة في وزارة الداخلية ولمراقب الدولة ضد تصرفات جابسو وخرقه للقانون، ولن نسكت على هذا الأمر".

رفض تزيين نتسيرت عيليت
وتابع د.غطاس حديثه قائلاً:"هذا ويستمر جابسو بتجاهله بالقائمة العربية المشتركة في التعايش مع انها القائمة الاكبر في المجلس البلدي والتي حصلت على اكبر عدد من الاصوات في انتخابات الاخيرة، وهو يحاول محاربتنا بشتى الوسائل تحت شعارات المحاظة على يهودية المدينة، مستمراً في ممارسته العنصرية ورفضه اقامة المدرسة العربية في نتسيرت عيلت. وهو من جهة يتنكر لحقوقنا كأقلية في هذه المدينة ويرفض تزيين المدينة في اعياد الميلاد ورأس السنة ووضع شجرة العيد في اماكن بارزة في المدينة، ومن جهة اخرى يدعو البعض من المتعاونين معهم من الطائفة المسيحية لحفل استقبال مستثنياً ايانا كأعضاء بلدية انا وزملائي المحتفلين في العيد".

إقصاء جابسو
وأكمل د.غطاس:"كما وتم اليوم في الكنيست إقرار قانون إقصاء رؤساء السلطة المحلية المتهمين بالفساد والرشوة الذين تقرر تقديم لائحة اتهام ضدهم، لذلك نحن نتوقع عن قريب أن يتم إقصاء شمعون جابسو عن منصبه. مع أننا لا نعول كثيرا على هذا القانون حيث انه حسب القانون تقوم لجنة رئاسة قاضية محكمة مركزية متقاعد بالبدء في موضوع الاقصاء".

إقامة المدرسة العربية
وأنهى د.غطاس قائلاً:"في حالة أن هنالك العديد من لوائح الإتهام ضد جابسو ستقوم النيابة بتقديمها قريباً حسب تصريحها، لذلك توقعاتنا انه سيتم اقصاءه عن منصبه، وفي هذه الحالة سيقوم المجلس البلدي بإنتخاب رئيس مؤقت للسلطة المحلية، وفي حاله تجريمه في المحكمة واتخاذ قرار حكم ضده في هذه الحالة ستجرى انتخابات بلدية جديدة لن يسمح له المشاركة يها. ونحن سنستمر في نضالنا وتمثيلنا للسكان العرب على احسن وجه من اجل تحقيق الانجازات لصالح اهلنا وعلى رأسها اقامة المدرسة العربية في المدينة وأنا استهل هذه المناسبة لأهنئ جميع المحتفلين بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة واتمنى لهم ميلاداً مجيداً ورأس سنة مباركة".


شمعون جابسو رئيس بلدية نتسيرت عيليت

إقرا ايضا في هذا السياق: