الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

محمد خليلية من اكسال يخترع فأرة حاسوب تعمل بتحكم علوي بدون لمسها

محمد كريم -
نُشر: 18/12/13 14:56,  حُتلن: 22:51

محمد يوسف خليلية :

شاركت في هاكثون حيفا ونلت المرتبة الأولى وحصلت على الجائزة الكبرى بعد ان تمكنت من برمجة فأرة حاسوب تستوعب الاشعة الحمراء لتعمل بتحكم علوي بدون لمسها

لم تعد مقولة "صراع الحياة وسبل النجاح ليست بحاجة لقوة السلاح" – لسان حال قائلها فحسب، بل وكما هي في شطرها الثاني "انما ينجح الفاعل المثابر والذي يؤمن بأنه قادر" أيضًا، وبالفعل فلدى الشاب محمد خليلية من اكسال الوضع مشابه تمامًا، فهو لا يعرف الا النجاح والمثابرة وسيلة للوصول اليه، مؤمن بقدراته والإجتهاد عنوانه.

محمد خليليه شاب متعلم وموهوب ومثقف ونشيط ومتفوق... وقد تكون كل تلك الأوصاف قليلة لنقل الصورة الحقيقية عنه... فهو آمن انه قادر... وكان كذلك... فقد تمكن من اختراع فأرة حاسوب تستوعب الاشعة الحمراء لتعمل بتحكم علوي بدون لمسها في غضون 72 ساعة فقط !!! ... إليكم قصة نجاحه... من الـ "ألف" حتى الـ "ياء".... 

يقول محمد يوسف خليلية في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" سافرت الى المانيا لاتعلم موضوع هندسة الحاسوب، فلطالما حلمت ان اسافر الى الخارج للتعلم هنالك فمع ظروف القبول التعجيزة الى حدٍ ما في البلاد التي يواجهها الطلاب وبالاخص امتحان البسيخومتري ففضلت السفر وبعون الله استطعت ان انجز المهمة واحصل على اللقب الاول، في هذا المجال الذي كنت اطمح له بالمثابرة والعمل الجاد".

المرتبة الاول

واضاف خليلية قائلا:" منذ عودتي الى البلاد اشتركت في هاكثون الناصرة الذي اقيم في فندق سانت جبرئيل، وجمع نخبة من المهندسين والمبرمجين العرب في منافسة ماراتونية لتطوير تطبيقات للأجهزة النقالة، والبرمجيات المختلفة وقمت بعرض برنامجي الذي لاقى حفاوة واعجاب الحكام، وبعد فترة اشتركت في الهاكثون المقام في حيفا حيث انه تم اختيار 70 مبرمجا ومهندس حاسوب من بين 337 مشتركًا، وحصلت على المرتبة الاولى حيث قمت بصنع فأرة حاسوب تستوعب الاشعة الحمراء لتعمل بتحكم علوي بدون لمسها، كما انني واجهت بعض الصعوبات حيث انني لم اجد احدا من المشاركين ليقاسمني الفكرة ولنكوّن معا فريقًا من ثلاثة اشخاص على الاقل، كما ينص شرط الاشتراك، لكنني في النهاية وجد احد المبرمجين الذي عرضت عليه فكرتي فقابلها بالاعجاب الشديد وكوّنا فريقا من شخصين وبعد جهد جهيد استطعنا الحصول على موافقة على مشاركتنا الثنائية هذه، وبالرغم من ذلك تمكنت من الحصول على المرتبة الاولى وحصلت على الجائزة التي هي عبارة عن جهاز تابلت "نيكسوس7" وشهادة تقدير مقدمة من شركة "اكسبرس سوفتوير"، واختتم محمد خلالية حديثة قائلا:" اتوجه بالشكر الجزيل للمهندس محمد زحالقة منسق الهاكاثون و صالح مصالحة على هذا المشروع والدعم المتواصل". 

حيفا: اختتام برنامج هاكتون 2013 في معهد التخنيون

حيفا: اختتام برنامج هاكتون 2013 في معهد التخنيون

حيفا: اختتام برنامج هاكتون 2013 في معهد التخنيون

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY