الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

يوم الحذر في الاهلية المدرسة الاهلية في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 17/12/13 20:28,  حُتلن: 20:52

تخلل اليوم عرض وتقديم محاضرة عن وسائل وسبل الحماية لسائقي الدراجات الهوائية وتتويجا لليوم قامت نخبة من طلاب المدرسة الاهلية ومن وحدة الالتزام الذاتي بتوزيع الورود والبطاقات الهادفة على السائقين 

عممت المدرسة الاهلية في أم الفحم بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" نظمت المدرسة الاهلية في أم الفحم يوم الحذر على الطرق" بهدف تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الحذر في الطرقات سواء كان الطلاب في موضع المشاة أو القائدين، بتنظيم وإعداد الاستاذ احمد ابو شقرة، مركز الالتزام الذاتي، والاستاذ شريف محاجنة وطلاب الالتزام الذاتي والتطوع في المدرسة".

وتابع البيان: "شارك في اليوم محاضرون في هذا المجال نذكر منهم  محمد ابو مسعود – مركز وحدة الامن والامان على الطرق في بلدية ام الفحم، الذي تطرق في محاضراته الى أهمية الحفاظ على النظام والقوانين على الشارع، كونه سببا رئيسيا لحوادث الطرق، والى خطورة القيادة بدون رخصة سياقة والعواقب الوخيمة المترتبة على الامر. وخضر جبارين- مسؤول الحذر على الطرق والذي قدم ورشة تناولت الموضوع وحازت على تفاعل وإهتمام الطلاب.  كما ألقى محاضرات في هذا اليوم الشيخ اسامة الذي تحدث عن آداب الطريق من المنظور الديني وأن الحيطة والحذر على الطرق امر اساسي وواجب انساني. الحاجة نجاح جبارين – ام عبادة  قامت بتقديم محاضرة قصيرة ومؤثرة للغاية حول تجربتها الصعبة عقب مصرع ابنها عبادة رحمه الله في حادث طرق. حيث شددت في كلمتها على اهمية الحفاظ على حياة الشباب وعدم التفريط بها، والاهتمام بالقيادة السليمة بعد الحصول على رخصة سياقة".

تخفيف حوادث الطرق
واختتم البيان: "وتخلل اليوم كذلك عرض وتقديم محاضرة عن وسائل وسبل الحماية لسائقي الدراجات الهوائية. وتتويجا لليوم قامت نخبة من طلاب المدرسة الاهلية ومن وحدة الالتزام الذاتي بتوزيع الورود والبطاقات الهادفة على السائقين والمارة في مدخل مدينة أم الفحم، وحيوهم على انتظامهم ومساهمتهم الفعالة في تخفيف حوادث الطرق" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة